إعلان

خبير ياباني: دولتنا تعمل على 3 اتجاهات لاستيعاب واحتواء التطور التكنولوجي ​

02:19 م الخميس 04 أبريل 2019

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال يوتشيرو إنزاي، رئيس المجلس الأعلى لصياغة الخطة الإستراتيجية لليابان وكبير استشاري الجمعية اليابانية لتطوير العلوم، إن دولته تعمل على 3 محاور من أجل احتواء تطور الذكاء الاصطناعي في كل المجالات.

وأضاف عبدالغفار، في كلمته بجلسة "الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي" في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي، أن "هناك تحول رقمي كبير يحدث في العالم بأكلمه، واليابان لديها 3 اتجاهات لاستيعاب التطور التكنولوجي وإمكانية إحلال الذكاء الاصناعي محل العنصر البشري أولها تغيير النظم الصناعية وإصلاح النظام التعليمي وتغيير بيئة العمل، أما المحور الثالث التي تعمل عليه اليابان هو تقوية الوضع فى التعليم وخصوصا تكنولوجيا البيانات وأمن المعلومات".

ويدير الجلسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الاتصالات عمرو طلعت، بحضور عدد من الخبراء والعلماء الأجانب.

وافتتح الرئيس السيسي، ظهر اليوم، فعاليات المنتدى الذي يعقد بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويستمر المنتدى حتى بعد غدٍ السبت، ويشارك في فعالياته حوالي 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

فيديو قد يعجبك: