إعلان

​"عبدالغفار": نسعى لتقديم رؤية مصر للعالم حول تطوير التعليم العالي

02:03 م الخميس 04 أبريل 2019

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، يسعى لتحقيق عدد من التوصيات الرئاسية منها توصيل رسالة مصر للعالم حول رؤيتها لتطوير التعليم العالي، وإجراء حوار مفتوح بين الخبراء حول آليات تطوير البحث العلمي.

وأضاف عبدالغفار، في كلمته بافتتاح المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، أن الدولة تعمل على تطوير برامج التدريب في الجامعات، والاستفادة من التقدم العلمي وتوطينه في مصر، وعرض المشروعات الخاصة بالاستثمار في إنشاء الجامعات، وصياغة استراتيجية قومية للذكاء الاصطناعي.

وأضاف عبدالغفار، أنه سيتم مناقشة موضوعات هامة منها تعظيم عائد الاستثمار في التعليم، ومواجعهة التحديات على المستوى الدولي، وسبل توفير فرص عمل وإعداد خريجين لسوق العمل، والجوة داخل المؤسسات العلمية والبحثية.

وأكد وزير التعليم العالي، أن "رؤية مصر تعول على التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المعرفي، الذي يعتمد بشكل رئيسي على التكنولوجيا والبحث العلمي، والمهارات التي تمكن من التواصل مع الآخرين، ولذلك يتم الحرص على مواكبة هذا التطور الكبير".

وافتتح الرئيس السيسي، ظهر اليوم، فعاليات المنتدى الذي يعقد بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويستمر المنتدى حتى بعد غدٍ السبت، ويشارك في فعالياته حوالي 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

يستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمى والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددًا من القضايا المطروحة عالميًا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

فيديو قد يعجبك: