• "المستقبل يبدأ من هنا".. فيلم تسجيلي عن تاريخ التعليم في مصر

    01:43 م الخميس 04 أبريل 2019
    "المستقبل يبدأ من هنا".. فيلم تسجيلي عن تاريخ التعليم في مصر

    الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

    كتب- محمد نصار:

    عرض المنتدى العالمي الأول للتعليم والبحث العلمي، فيلمًا تسجيليًا حول تاريخ التعليم في مصر، حيث تم استعراض الكثير من العلماء المصريين وعلى رأسهم أحمد زويل ومجدي يعقوب، وفاروق الباز، وهاني عازر، إلى جانب تاريخ إنشاء الكثير من الجامعات المصرية، وعلى رأسها القاهرة والإسكندرية وعين شمس.

    وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، فعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، والذي يعقد بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    ويستمر المنتدى حتى بعد غدٍ السبت، ويشارك في فعالياته حوالي 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

    يستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمى والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددًا من القضايا المطروحة عالميًا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان