إعلان

"البحوث الإسلامية": تنظيم 409 قوافل و132 ألف لقاء توعوي خلال أبريل

06:14 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

نظم مجمع البحوث الإسلامية، خلال شهر أبريل الجاري، العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية، التي بلغت 409 قوافل توعوية، في جميع محافظات الجمهورية، لتلبية احتياجات المجتمع المعرفية واستعادة منظومة القيم الأخلاقية، وبث الأمل في نفوس الشباب ودعوتهم إلى الجد والاجتهاد.

وأفاد المجمع - في تقرير اليوم الثلاثاء - بأنه عقد 3 آلاف و 316 لقاءً في المكتبات العامة، قصور الثقافة، والمقاهي الثقافية، حيث تقدم تلك اللقاءات رسائل توعوية بشكل يلائم بعض الشرائح المجتمعية المختلفة، ويحقق تأثيرًا جيدا في عملية التواصل مع الجماهير، من خلال معايشة قضايا وهموم المواطنين وتبسيط المعاني لهم.

وأضاف التقرير أن اللقاءات التوعوية تركز على تنمية الجوانب الإيجابية عند كل مواطن بما يسهم في بناء الوطن ورفض السلبية والتشاؤم وضرورة الإقدام على الأعمال الإيجابية بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته.

وأوضح المجمع ،أنه نظم 4 حملات توعوية خلال شهر إبريل أسفرت عن عقد 132 ألف لقاء، شارك فيها وعاظ الأزهر الشريف، بلقاءات في الجامعات ومراكز الشباب والمصالح الحكومية وأقسام الشرطة وقطاعات الأمن المركزي والسجون، أكدت على بيان مسؤولية الإنسان نحو الأسرة والمجتمع والوطن، والتأكيد على أهمية بناء الشخصية التي تتحمل المسؤولية والتي تدرك معاني الانتماء للوطن.

وفيما يتعلق بالدور الذي يقوم به المجمع من خلال لجان الفتوى لمواجهة فوضى الفتاوى التي تصدر عن غير المؤهلين لها لحماية المجتمع من النتائج السلبية لتلك الفتاوى المضللة التي تخالف التعاليم السمحة للإسلام، استقبلت تلك اللجان المنتشرة في كل محافظات الجمهورية نحو 69 ألفا و417 فتوى في تخصصات متنوعة ما بين مسائل أحوال شخصية،عبادات،مواريث،معاملات تجارية ومالية، وقضايا معاصرة، فضلا عن الرد على بعض الشبهات المثارة.

وفي إطار اهتمام الأزهر الشريف بالطلاب الوافدين من دول العالم المختلفة، أوضح التقرير أن المجمع واصل تنظيم فعالياته الثقافية والعلمية المتنوعة التي يقدمها للطلاب والطالبات بمدن البعوث الإسلامية، لافتا إلى أن تلك الفعاليات تشهد قبولا كبيرًا من جانب الطلاب، وذلك بالتنسيق مع الجامعة وعمداء الكليات،تيسيرًا على الطلاب قبل دخول الامتحانات في هذه المواد، ودعمًا لمستوياتهم العلمية، وحثهم على التفوق والتميز الدراسي.

وأكد التقرير، أنه لتيسير إتاحة الإصدارات العلمية للمجمع بين الناس، بدأ الموقع الألكتروني الرسمي للمجمع المتاح على بوابة الأزهر خلال شهر أبريل نشر تلك الإصدارات بشكل ييسر للقارئ الحصول عليها داخل مصر وخارجها، وذلك بهدف تحقيق مزيد من التواصل الثقافي الفعّال بين الأزهر الشريف وجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: