إعلان

"هيئة لمنع احتكار الأدوية وقانون العمل".. مراغي يقدم طلبات العمال للرئيس

01:49 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال

كتبت- ياسمين محمد:

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن عمال مصر في مواقع العمل والإنتاج، يدكرون جيدًا جهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبناء دولة قوية، ويدركون بحسهم الوطني مدى اهتمامه بتوفير جميع وسائل الرعاية الصحية والاجتماعية، وتحقيق الأمان الوظيفي بالعمل، وتحسين فرص الدخل، وخلق فرص عمل في إطار المشروعات الجديدة.

جاء هذا خلال كلمته باحتفال عيد العمال، الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الثلاثاء، بمحافظة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من رجال الدولة.

وأشار المراغي إلى قرارت زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات، وصرف علاوات اجتماعية اعتبارًا من يوليو المقبل، بما يتناسب مع زيادة الأسعار، معربًا عن تطلعه لمنح أصحاب الأعمال ذات الزيادات والعلاوات لموظفي القطاع الخاص، الذي يمثل الغالبية العظمى للأنشطة الاقتصادية التي تمثل أحد أعمدة الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى موظفي قطاع الأعمال والشركات المساهمة والمؤسسات الصحفية.

ولفت المراغي إلى اجتماع رئيس مجلس الوزراء بمجلس الاتحاد العام ورؤساء النقابات؛ لبحث بعض القضايا والمشكلات التي تواجه العمال، إذ جرى التشاور من أجل إيجاد سبل حلها؛ لتحقيق الاستقرار، معربًا عن أمله أن تتخذ الحكومة الخطوات اللازمة لحلها.

كما ناقش الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية بتطوير شركات قطاع الاعمال العام؛ لتتمكن من توفير احتياجات الدولة، إذ بدات بعض الشركات التطوير مثل: الغزل والنسيج، الألومينوم.

ونوه إلى صناعة الدواء التي تواجه منافسة غير متكافئة في السوق المحلي، بسبب تهالك الآلات وقلة المواد الخام، الأمر الذي يتطلب إنشاء هيئة متخصصة للإنتاج والرقابة والتسويق؛ لمنع الاحتكار ومافيا الدواء.

وأعلن رئيس اتحاد عمال مصر، تخصيص الجامعة العمالية بفرعها بأسوان؛ ليكون مركزًا لتدريب وتأهيل العمالة الموفدة من دول القارة الأفريقية، وتخصيص منح دراسية بالأكاديمية الفنية العمالية، التي ينتهي إنشائها نهاية العام الحالي.

وأشار إلى تطلع عمال مصر للانتهاء من التشريعات الخاصة بقضايا العمال وعلى رأسها: قانون العمل، قانون التأمينات والمعاشات، قانون التأمين على العمالة المؤقتة، وقانون تنمية موارد النقابات العمالية أسوة بالنقابات المهنية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، احتفال عيد العمال، الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمحافظة الإسكندرية.

ويكرم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، 10 من قدامى النقابيين بمنحهم وسام العمل، ومنح نوط الامتياز لاثنين من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة.

ويمنح وسام العمل من الطبقة الأولى لـ: السيد محمد راشد، اسم المرحوم حسام عماد الدين محمود، اسم المرحوم عبدالمنعم محمد الغزالى، محمد سالم مراد قنديل، فهيمة محمد علي سليمان، جمال عبدالناصر عقبي، جمال السيد هاشم كيلاني، حمدي مصيلحي أبوالمعاطي محمد، سيد يوسف طه عبدالرحيم، والسعيد عطية محمد النقيب.

كما يمنح نوط الامتياز من الطبقة الأولى لاسم المرحوم حسين عبدالرحمن حسين، مدير عام علاقات العمل بوزارة القوى العاملة، ونوط الامتياز من الطبقة الثانية لجمال محمود محمد عبدالكريم من العاملين بالوزارة.

فيديو قد يعجبك: