إعلان

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا عن أعمال المؤتمر العام لمنظمة الألكسو

12:02 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرا حول أعمال المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) في دورته الاستثنائية، الذى عقد أمس الاثنين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط .

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة عبد الباري، الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية ورئيس وفد مصر في المؤتمر، دور مصر بصفتها دولة مؤسسة وفاعلة على دعم وإنجاح أهداف المنظمة والثى تتمثل في تطوير التعليم من خلال خطط مصر الوطنية، والثى شهدت خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا للارتقاء بنظم وآليات التعليم والتعليم العالي وفقاً لأهداف خطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030).

وأشارت عبدالباري، في بيان، الثلاثاء، إلى جهود الحكومة المصرية وإعلان القيادة السياسية عام 2019 عاما للتعليم وتنظيمها للمنتدى العالمي للتعليم والبحث العالمي بالقاهرة خلال شهر أبريل الجاري في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي؛ بهدف إنشاء منصة دولية تناقش حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وخلال فعاليات المؤتمر تم اختيار وتعيين الدكتور محمد ولد أعمر لمنصب المدير العام لمنظمة الألكسو خلفا للدكتور سعود هلال الحربي، حيث حصل على 15 صوت من إجمالي 20 صوت من جانب أعضاء الدول المشاركة في المؤتمر وعددهم 20 دولة، وهو مرشحًا من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وحاصل على دكتوراه في الاقتصاد بجامعة وهران بالجزائر، ومكلف بمهمة مستشار لدى رئاسة الجمهورية.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم تكريم الدكتور سعود هلال الحربي، المدير العام السابق للمنظمة على جهوده في المنظمة، كما تم تفويض المجلس التنفيذي بالموافقة على تعيين مدير إدارة التربية، ومدير معهد البحوث والدراسات العربية.

جدير بالذكر أن الدول التي تقدمت بالترشح لمنصب مدير عام الألكسو هم: تونس، والسعودية، والسودان، والعراق، وسلطنة عمان، والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

فيديو قد يعجبك: