إعلان

محافظ الدقهلية: "ميصحش المواطن يعمل حمام تحت الكوبري"

03:22 م الأربعاء 03 أبريل 2019

الدكتور كمال جاد شاروبيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن عدم توافر عدد كافٍ من دورات المياه العامة داخل المدن والقرى وعلى الطرق العامة، بحضور محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد.

وقال رضوان، عضو مجلس النواب: "من المعروف أن أحد عناصر تقييم رقي الأمم هو المحافظة على البيئة وسهولة الحصول على أساسيات الحياة اليومية ومنها توافر دورات مياه صحية مرضية في متناول الزائرين داخل المدن والقرى وعلى الطرق للمسافرين إضافة إلى أن عدم الإتاحة قد يسبب آلامًا مبرحة وقد يضاعف أمراض الكلى والجهاز الهضمي أو يدفع بالشخص للتصرف في مكان غير مناسب لتخدش الحياء العام ويؤثر بالسلب على البيئة.

وأضاف: "لدينا تجربة حزينة لم توقظنا من غفلتنا وهي رأي اللجنة المكلفة من الفيفا لتقييم استعداد مصر لتنظيم كأس العالم عام 2010 كانت أولى أسباب رفضها لإقامة البطولة في مصر عدم توافر عدد كافٍ من دورات المياه المناسبة في الأماكن العامة في المدن المخطط لإقامة البطولة بها فما بالنا بالقرى والمدن قائلًا: "هذا الأمر يهم الجميع وانعدامه يشكل مخاطر على المواطنين سواء من الناحية العامة أو الصحية".

واتفق معه النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، مؤكدا أن هذه المشكلات تهم المواطن مثل جميع المشكلات الإخرى، قائلا: "موضوعات بتيجي على الجرح.. ولابد من رؤية للنهوض بمفهوم النظافة".

وأكد السجيني أن البعض قد يقول: "من قلة المشاكل تتم مناقشة هذا الملف"، متابعا: "أنا استشهد بما يقوله الرئيس عبد الفتاح السيسي.. كله مهم وكله من الأولويات ولابد من دراسة واسعة ومفهوم أشمل للنظافة".

وأيده الدكتور كمال جاد، محافظ الدقهلية، مؤكدا أهمية هذا الملف وضرورته لصالح المواطنين قائلا: "أول ما روحت المحافظة كنت بتمشى في الشوارع بالليل محدش كان يعرفني وتفاجأت أن المواطنين بيعملوا حمام تحت الكباري وفي الشوارع وهذه مشاهد غير لائقة، وعندما عدت للمكتب تم فتح الملف والنقاش مع المختصين بأن دورات المياه العامة في المحافظة محددوة ومن ثم تم التنسيق مع عدد من رجال الأعمال لعمل دروات؛ حفاظا على شكل المواطن بالدقهلية، قائلا: "قولت لهم ميصحش المواطن يعمل حمام تحت الكوبري".

فيديو قد يعجبك: