إعلان

شيخ الأزهر ووزير الإنتاج الحربي يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

09:32 ص الأربعاء 03 أبريل 2019

الإمام الأكبر أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​كتب- محمود مصطفى:

بحث فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مع محمد العصار وزيرالدولة للإنتاج الحربي؛ سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

يأتي هذا اللقاء في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربى للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف.

وناقش اللقاء الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى حيث تم استعراض المشروعات التي تقوم بها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة من إنشاء وتطوير ورفع كفاءة المعاهد الأزهرية التابعة لمشيخة الأزهر في جميع محافظات الجمهورية حيث قامت الشركة بإنشاء 14 معهدا أزهريا عام 2017 - 2018 بنسبة تنفيذ 99%، كذلك تقوم بإنشاء 50 معهدا وترميم 160 معهدا أزهريا على مستوى الجمهورية لعام 2018 - 2019؛ كما يتم التنفيذ طبقاً للجدول الزمني المخطط الموضوع لإنهاء الأعمال .

واستعرض اللقاء إمكانية الاستفادة في الجهات التابعة لمشيخة الأزهر من إمكانيات الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي في توفير الاحتياجات الخاصة من معدات وأنظمة إليكترونية ومعامل فنية للكليات العملية؛ مع توفير البوابات الأمنية لجميع كليات جامعة الأزهر والعمل على ترشيد استخدام استهلاك المياه في جامعة الأزهر والكليات التابعة لها والمعاهد الأزهرية عن طريق توفير وتركيب موفر المياه الذكي الذي يتم تصنيعه في شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) .

يأتي هذا التعاون المثمر بين الإنتاج الحربي ومشيخة الأزهر الشريف في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه في يناير 2017، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجان من الطرفين للمرور على المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية وذلك لحصر مطالب الترميم ورفع الكفاءة .

من جانبه، أعرب شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف يقدر الدور البارز الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لدعم خطة الدولة في التنمية والتطوير، لافتًا إلى أن الأزهر حريص على الاستفادة من خبرات وإمكانيات الوزارة في تطوير البنية الأساسية لمنشآت الأزهر الشريف.

وأضاف أن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة التابعة للإنتاج الحربي لها من الخبرات والنجاحات الكبيرة التي حققتها في مشروعات التنمية التي أسندت لها والتي سوف تساعد على نجاح ما يسند لها من مشروعات خاصة بالمشيخة والمعاهد الأزهرية وبجامعة الأزهر الشريف والكليات التابعة لها.

فيديو قد يعجبك: