إعلان

"مصراوي" داخل "قطار المفاجآت" المتجه إلى الإسكندرية.. ماذا حدث؟

10:42 م الإثنين 29 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

تصوير- عمر هشام:

انطلق "قطار المفاجآت"، الذي أعلنت عنه وزارة النقل قبل أسابيع احتفالًا بعيد شم النسيم، اليوم الاثنين، في تمام السادسة إلا الربع، من رصيف 8 بمحطة مصر، متوجهًا إلى مدينة الإسكندرية، في إطار احتفال هيئة السكة الحديد بشم النسيم، بسعر تذكرة 15 جنيه للفرد و10 جنيهات للأطفال ذهاب وعودة.

وحمل القطار، عددًا من المفاجآت للركاب في "شم النسيم".

"مصراوي" استقل القطار، في رحلته التي استغرقت نحو ٣ ساعات، لتقضي يومًا داخل القطار وبين الركاب.

ورود و"بونبوني"

أثناء انتظار القطار، على رصيف المحطة برمسيس، وزع أحمد نصر، مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة السكة الحديد، الورود والحلوى "البونبوني" على جمهور الركاب المسافرين على متن القطار، قابلها الركاب بالفرحة.

وقالت سيدة تسمى "الحاجة أم محمود": "يشكروا الناس اللي فكروا فينا ومش مهم حجم الهدية.. المهم قيمتها وأنهم فكروا يفرحوا الناس".

فيما عبر عددًا من الشباب عن سعادتهم بالرحلة، بالرقص والتصفيق على الأغاني الشعبية والدي جي والدف داخل القطار.

نظافة القطار

قال خالد محمد، مقيم في كرداسة، أنه علم بقطار المفاجآت من خلال "فيسبوك" والمواقع الإخبارية، وهذة المرة الأولى التي يستقل فيها الرحلة، مضيفا :"قلت أجرب وأشوف نظام الرحلة".

ولاقت التجربة استحسانه، متابعًا: "كنت متوقع الاقي القطر بشكل قديم وكراسي متهالكة ولكن حدث العكس، والقطار نظيف وفيه شغل حلو".

حالة توهان

في تمام الساعة السابعة، توقف القطار بمحطة طنطا لبضع دقائق، ليستقبل عددًا جديدًا من الركاب،

وقال أحمد عبد الفتاح، موظف ومقيم بميت غمر، "أنا جاي من البيت على أساس إني هركب قطر يوصلني مطروح، وقطعت تذكره لي ولاسرتي، وقبل استقلال القطار سألت الناس قالوا هوا القطر اللي رايح مطروح، ولكنني فوجئت عند مرور الكمسري، بأن هذا القطار نهايته محطة الإسكندرية ويسمى "قطار المفاجآت".

وتابع "عبدالفتاح"، "كنت أتوقع أن "قطار المفاجآت" على "دعابة"، بسبب المشاهد الغريبة التي نشاهدها داخل القطارات أثناء السفر، مثل إدخال موتوسيكل وعجل وأفتراش الركاب الأرض والمناظر الغريبة التي نشاهدها من انتشار المتسولين والباعة الجائلين".

وقبل نهاية الحديث معه، انضم محمد محسن، لركاب القطار بعد توقفه للحظات بمحطة إيتاي البارود، قائلاً: "أنا رايح شغلي في دمنهور ولا أعلم شيئا عن "قطار المفاجآت".. لكن الغريب أن القطار تزامن مع قطار 1205 المتجه إلى مطروح" .

توقف ساعة

القطار كان يسير بصورة طبيعية قبل التحرك بدقائق معدودة من محطة إيتاي البارود، ليتوقف لفترة زمنية متباينة تراوحت بين 10: 15 دقيقة، يتحرك القطار ببطئ شديد لدقائق ثم يعاود التوقف مرة أخرى، استمرت لنحو ساعة، أصابت الركاب بالملل: "شكلنا مش هنلحق نوصل إسكندريه بالوضع دا.. وممكن نوصل على نهاية اليوم".

عقب وصول القطار لمحطة دمنهور، التي توقف بها دقائق قليلة، ليستكمل رحلته نحو الإسكندرية، بعد نزول ركاب واستقبال آخرين، ليتحرك بصورة منتظمة دون تتوقف وبسرعة معقولة.

الهدوء وعدم الزحام

اتسمت رحلة الذهاب التي استغرقت نحو٣ ساعات، بالهدوء وسيطر الجو الأسري والعائلي على أجواء الرحلة، التي يحرص خلالها المصريون على إقتناء المأكولات والمشروبات في كل خروجه ترفيهية.

يقول محمود خالد موظف، قررت اصطحاب الأولاد في هذا اليوم لخارج القاهرة، وبعدما سمعت عن "قطر المفاجآت"، قلنا نجربه، موضحًا،: "الرحلة كانت حلوة وفيها هدوء بخلاف ما توقعت من تكدس وازدحام".

لتستكمل زوجته الحديث التي استعدت بشكل جيد للرحلة، باحضار الساندوتشات والأكلات المختلفة مضيفة،: "أهو يوم وبنقضيه فسحه حلوه وجيبت سندوتشات فطرنا بها، وغير الأكل اللي هنكمل بيه بقية الرحلة".

فيديو قد يعجبك: