إعلان

​وزيرة السياحة: القيادة السياسية في مصر تؤمن بدور المرأة

10:34 م الإثنين 29 أبريل 2019

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عددًا من اللقاءات الإعلامية خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذي ينعقد حاليا في دبي، وتستمر خلال الفترة من 28 إبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل، ومنها لقاء مع قناة Dubai one الإنجليزية إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالمشاركة في ملتقى سوق السفر العربي ATM هذا العام، مشيرة إلى حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" هذا العام والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، تقديرًا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في القطاع الأمني الذي وضعته الحكومة المصرية على رأس أولوياتها.

وأشارت إلى أن مجلس السياحة والسفر العالمي WTTC، أوضح أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد في زيادة السياحة بمعدل 16.5%، وهو 4 أضعاف متوسط النمو العالمي وهو 3.9%.

وفِي سؤال عن دور المرأة في مصر خاصة مع تولي امرأة وزارة السياحة لأول مرة في الحكومة المصرية، أكدت المشاط، على الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية للمرأة، والقيادة السياسية في مصر تؤمن بدور المرأة، مشيرة إلى وجود 8 وزيرات في الحكومة يتولين حقائب وزارية هامة.

وأكدت الوزيرة على اهتمام وزارة السياحة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع، مشيرة إلى أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص في مجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة لها.

وأوضحت أن تمكين المرأة من المحاور الأساسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة لتطوير القطاع، في إطار رؤية الوزارة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأشارت إلى التحسن الملحوظ الذي شهدته مؤشرات السياحة الوافدة إلى مصر خلال عامي 2017 و2018، والمؤشرات الإيجابية المتوقعة خلال العام الحالي، لافتة إلى توافد السائحين إلى مصر من مختلف الدول، مؤكدة أهمية السوق العربي كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: