Masrawy logo white

القصة الكاملة لحبس المحامي المصري بالبحرين.. ماذا حدث؟

09:15 ص الأحد 28 أبريل 2019
القصة الكاملة لحبس المحامي المصري بالبحرين.. ماذا حدث؟

صورة تعبيرية

كتب- أسامة عبدالكريم:

تعرض مواطن محامي مصري، مقيم بدولة البحرين للحبس 7 أيام، بأمر نيابة البحرين، لإجراء التحقيقات مع بعد واقعة اشتباكات مع مواطن بحريني.

وقالت مها سالم، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قضة المحامي المصري المحبوس بالبحرين، معروضة على القضاء البحريني.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لوقوع مشاجرة بين محامي مصري وأخر بحريني، داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، وصلت حد التشابك بالإيدى، وتبادل السب واتهام مواطن بحريني بتلقي تمويلا من إيران.

وأضافت سالم لمصراوي: "نثق في الاجرءات القانونية التي يتخذها القضاء البحريني، مضيفة: "لو له حق هيحصل عليه، ولو أخطأ سيحاسب.

وشددت متحدث الهجرة على أن الموضوع شخصي وفردي، ووارد التعرض لها أي شخص في أي مكان، ولا يستحق كل هذه المبالغة .

ونشرت وكالة الأنباء البحرينية، بيانًا للنائب العام بالمملكة إذ وجهت النيابة اتهامات السب والقذف والتحريض على بغض طائفة وازدرائها إلى مستشار قانوني مصري يدعى ياسر أحمد العطار بعد نشوب مشاجرة مع عدد من أعضاء غرفة صناعة وتجارة البحرين، موضحة أنه ألقي القبض عليه تمهيدًا لمحاكمته جنائيا.

ومن جانبه، طالب أحد أفراد الجالية المصرية بالبحرين، وسائل الإعلام بالتريث والهدوء في التعامل مع قضية المحامي المصري، حتى لا تتحول القضية من حادث فردي إلى إثارة الرأي العام بين الشعبين، مؤكدا أن المحامي صاحب الواقعة يدعى ياسر عبدالحليم العطار، ويعمل مستشارا قانونيا للغرفة التجارية بالبحرين.

وأكد المصدر، لمصراوي، أن القضية في أيد النيابة البحرينية، بعدما تقرر حبسه 7 أيام ، انقضى منهم 3 أيام، وبانتظار قرار النيابة إذا ما كانت ستحيلة إللى محاكمة أم أي قرار آخر، مشددا على ثقته في نزاهة القضاء البحريني.

تابع: "المحامي يلاقي معاملة حسنة داخل داخل سراي النيابة، وكذلك الأمر بالنسبة لأهله وأسرته هناك".

ولفت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تعمل على زيادة التوتر والاحتقان بين أبناء الشعبين، خاصة أنه ظهر ملاسنات عبر مواقع التواصل، غير مقبولة .

ويواجه المحامي المصري، اتهامات السب والقذف والتحريض على بغض طائفة وازدراءها، (في إشارة لطائفة الشيعة) حيث ألقي القبض عليه تمهيدًا لمحاكمته جنائيًا، بحسب بيان النائب العام البحريني، نشرته وكالة الأنباء البحرينية.

كان أحد أعضاء الغرفة التجارية في البحرين تقدم ببلاغ يفيد بقيام أحد المستشارين القانونيين لإحدى الشركات أثناء انعقاد الجمعية العمومية للغرفة وهو مصري الجنسية، بإسناد عبارات سب وقذف في حقه زاعما حصوله على تمويل من جهات أجنبية، فضلاً عن قيامه بالتحريض على بغض طائفة والازدراء بها بالإضافة إلى تعديه عليه بالضرب.

وألقت الأجهزة الأمنية في البحرين القبض على المستشار القانوني، بمطار البحرين الدولي عند محاولته مغادرة البلاد، وفور عرضه على النيابة العامة تم الاستماع إلى أقوال كل من المجني عليه وشهود الواقعة، كما تم استجواب المتهم، وأمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته إلى المحاكمة الجنائية، بحسب صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية.

في الوقت نفسه، أعلن رئيس الغرفة سمير ناس، إقالة المستشار القانوني على ضوء المشاجرة في الجمعية العمومية للغرفة، وقال عبر موقع التواصل الاجتماعي: "المحافظة على نسيجنا الاجتماعي واجب أخلاقي وديني ومن يتجاوزه يستحق المعاقبة الصارمة، ولا أقبل أي فرد يعمل معي أن يتعدى على مكون اجتماعي أصيل في وطني لأنهم أهلي وناسي، فمن انتقصهم فقد انتقصني شخصيا، وعليه فقد اتخذت قرار إقالة المستشار فورا منذ أمس".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

422

متعافون اليوم

283985

إجمالي الإصابات

16481

إجمالي الوفيات

227490

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي