إعلان

متحدث الرئاسة: "السيسي يتابع بنفسه قضية مقتل ريجيني"

08:00 م السبت 27 أبريل 2019

السفير بسام راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه يوجد اهتمام رئاسي بالتحقيقات بشأن قضية الطالب الإيطالي ريجيني، نظرًا لخصوصية العلاقات بين البلدين وحرص القيادة المصرية على إجلاء الحقيقة بشأن تلك القضية وتوفير المساعدات القانونية بشأنها، لافتا إلى وجود تعاون وثيق بين الأجهزة المصرية والإيطالية بشأن تلك القضية.

وأوضح متحدث رئاسة الجمهورية - في تصريحات للصحفيين في العاصمة الصينية (بكين) على هامش قمة المنتدى الدولي (الحزام والطريق) - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإيطالى جوزيبي كونتي عقدا مساء اليوم السبت، محادثات بناءة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وتطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط، خاصة الأزمات السورية والليبية والفلسطينية وسبل مواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن الزعيمين أكدا - خلال اللقاء الذى جرى في مقر إقامة الرئيس السيسي ببكين - على العلاقات التاريخية والوطيدة بين مصر وإيطاليا التي تمتد لعدة قرون، مشددا على أن الرئيس السيسي يتابع - بنفسه - قضية مقتل المواطن الإيطالى ريجيني، ويعطى كل الدعم للتحقيقات الرامية إلى الكشف عن ملابسات تلك القضية.

وأوضح المتحدث أنه سبق أن سافر وفد من النيابة العامة - وهي أول مرة في تاريخ القضاء المصري - إلى دولة خارجية (إيطاليا) للتعاون مع الجانب الإيطالى بشأن متابعة التحقيقات المتعلقة بقضية ريجيني.

وقال إن الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإيطالي ناقشا تعزيز العلاقات الثنائية، ومساهمة الشركات الإيطالية في المشروعات القومية الكبرى، التي تقام على أرض مصر، خاصة مساهمات شركة (إيني) الإيطالية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز.

وأضاف السفير بسام راضى أن الزعيمين بحثا - أيضا - تطورات القضية الليبية والقمة الاستشارية التي استضافتها القاهرة بشأن تلك القضية، موضحا أن ليبيا تشكل خصوصية كبيرة لإيطاليا، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد ثوابت الموقف المصري تجاه ليبيا والمتمثل في عدم مشاركة الميليشيات المسلحة في أية مفاوضات علاوة على الاعتراف بالجيوش المركزية - بصفة عامة - التي تقع عليها مسئولية تأمين الدول.

وأكد المتحدث الرسمي أن مصر لا تتعامل مع الميليشيات والجماعات المسلحة التي تهدد استقرار الدول، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى شرح - خلال المباحثات مع رئيس الوزراء الإيطالي - تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: