إعلان

الصحة تستعين برئيسة تمريض إنجليزية بمستشفيات التأمين الصحي الجديد

01:22 م السبت 27 أبريل 2019

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم الاستعانة برئيسة تمريض إنجليزية بكل مستشفى من مستشفيات التأمين الصحي الجديد، لوضع نظام تشغيل وفقاً لمعايير الجودة العالمية، ولتدريب الأطقم التمريضية لرفع كفاءتهم المهارية.

جاء ذلك اليوم، خلال توديعها للأطباء الذين تم اختيارهم للسفر إلى إنجلترا للتدريب على منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك بمطار القاهرة الدولي، وبحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والسفير البريطاني لدى مصر، السير جيفري آدمز.

وأوضحت الوزيرة -في بيان اليوم- أن فترة التدريب مدتها أسبوع بانجلترا يقوم خلالها المتدرب بالتعرف على منظومة التأمين بشكل عام والميكنة ونظم الإحالة، فضلاً عن التدريب على أساسيات طب الأسرة، لافتةً إلى أنه بعد انتهاء فترة التدريب، سيأتي المدربون من إنجلترا لتدريب الفرق الطبية على رأس العمل بالمستشفيات، مشيرةً إلى أن هذا وفقاً للبروتوكول الذي تم إبرامه مع السفير البريطاني في هذا الشأن.

وأكدت "زايد" وضع نظام رواتب عادل لكافة العاملين بالمنظومة الجديدة ينافس القطاع الخاص، حرصاً من الدولة على رفع أجور الأطباء والعاملين بالمنظومة الجديدة لجعلها جاذبةً لكافة الخبرات الطبية.

وأشارت إلى أن جزءاً من البرنامج التدريبي هو "التوأمة" مع مستشفيات القطاع الخاص بما سيساهم في رفع كفاءة العاملين، والتدريب على أفضل نظم التشغيل الحديثة والتي أثبتت نجاحها في مصر.

فيديو قد يعجبك: