إعلان

احتفالية بجامعة عين شمس لتوزيع جوائز مسابقة مؤسسة سلوى علوان الأسبوع المقبل

07:06 م الخميس 25 أبريل 2019

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حاتم أبوالنور:

تنظم جامعة عين شمس بالتعاون مع مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية، الخميس المقبل، احتفالية بمقر الجامعة؛ لتوزيع جوائز المسابقة الثقافية للمهرجان الثقافي الأول الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الجامعة واللجنة الثقافية باتحاد الطلاب.

وقالت الكاتبة الصحفية سلوى علوان رئيسة المؤسسة، إن المهرجان هو الأول الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الجامعة حيث يتضمن مسابقة أدبية في: "الرواية، القصة القصيرة، الشعر العامي والفصيح والغنائي، المقال الصحفي، والنص المسرحي".

وتضم لجان التحكيم كل من: الشاعر علاء جانب، أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، خالد ميري، ريس تحرير جريدة الأخبار، الفنان محمد الخولي، رئيس المركز القومي للمسرح والغناء والسنيما سابقًا، الناقد خالد جعفر، والشارع محمود عبد الظاهر.

وأشارت إلى أن الجامعة تكرم لجان التحكيم في هذه الاحتفالية، موضحة أن الجوائز المقدمة للفائزين الأوائل في جميع فروع المسابقة: إنتاج المسرحية الفائزة بالمركز الاول في فرع النص المسرحي، توفير فرص تدريب للفائز الأول في فرع المقال الصحفي، وطباعة جميع الأعمال الأولى الفائزة في كل الفروع، ومنح شهادات تقدير لكل الفائزين في المسابقة في المراكز الثلاثة الأولى، ويلقي الطلاب الثلاثة الفائزون في فرع الشعر العامي والفصيح والغنائي، قصائدهم في الاحتفال، وتوزع الجامعة جوائز مادية وشهادات تقدير على الطلاب الفائزين.

وقال محمود عبد الحليم، رئيس اللجنة الثقافية، إن المهرجان لاقى حفاوة بالغة من إدارة الجامعة وإقبالًا كبيرًا من الطلاب.

ولفت إلى أن افتتاح الموسم الجديد يكون بعرض المسرحية الفائزة الفائزة بالمركز الأول في هذه المسابقة، والتي تتولى المؤسسة إنتاجها.

وقال أشرف خالد، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إن الموسم القادم يشهد تعاونًا كبيرًا مع مؤسسة سلوى علوان للثقافة والفنون والتنمية في كثير من المجالات المتنوعة، خاصة بعد النجاح الذي حققه المهرجان.

فيديو قد يعجبك: