إعلان

مسؤول التعليم الفني: ندرب المعلمين على المناهج الجديدة لتطوير مهارات الطلاب

06:41 م الخميس 25 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري عموم التعليم الفني ومدرسي المدارس الفنية بديوان عام الوزارة، لبحث على تساؤلات المعلمين.

وأكد مجاهد -بحسب بيان صحفي لوزارة التعليم-، أنه يجري حاليًا تدريب المدرسين في مدارس التعليم الفني على آليات المناهج الجديدة، والتي تعتمد على نظام الجدارات، لضمان خروج الطلاب مؤهلين لسوق العمل مباشرة، وهو نظام يعتمد على تدريس حزمة من المعارف وحزمة أخرى من المهارات.

واستعرض مجاهد، إنجازات قطاع التعليم الفني خلال الفترة الأخيرة، ومنها منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحديثة، وإنشاء هيئة الجودة لاعتماد جودة برامج التعليم الفني لتكون أداة فعالة لمتابعة وتقييم أداء المدارس الفنية ومراكز التدريب المهني؛ من أجل تحقيق تعليم فني ذو جودة عالمية.

وأشار إلى أنه يجري إرسال البعثات التدريبية للمعلمين لعدة دول أوروبية لتعلم مهارات جديدة.

وشدد مجاهد أن الوزارة تركز حاليًا على تغيير كل المناهج، بشكل يتسق مع متطلبات الصناعة، وتحسين قدرات المعلم، لتخريج طلاب قادرين على المنافسة محليًا وعالميًا.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، وهاشم جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، والمهندس صبحي عبد العدل، مدير عام التعليم الصناعي، والدكتور عفت جوهر، مدير عام التعليم الفندقي.

فيديو قد يعجبك: