جيهان السادات: "25 أبريل" كان حلم الزعيم الراحل لاسترداد سيناء كاملة

01:37 م الخميس 25 أبريل 2019
جيهان السادات: "25 أبريل" كان حلم الزعيم الراحل لاسترداد سيناء كاملة

جيهان السادات

كتب - حاتم أبوالنور:

قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن الزعيم الراحل كان يملك رؤية سياسية بعيدة المدى وكل ما كان يشغل فكره هو الحفاظ على مصر وشعبها.

وأضافت جيهان، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أن السادات كان سابق عصره وقراراته حَمَت الشعب المصري، منوهةً بأن قرار "كامب ديفيد" التاريخي الذي اتخذه الشهيد البطل لولاه لكانت سيناء مليئة بالمستوطنات الآن، مشيرة إلى أن البطل الراحل دعا جميع العرب إلى المشاركة في المفاوضات، مطمئنهم بعدم فرض شيء عليه من أي شخص، لكنهم لم يستجيبوا له.

ولفتت قرينة السادات إلى أهمية يوم 25 أبريل بالنسبة إلى الرئيس الراحل، حيث كان يحلم باستلام سيناء واسترداد كامل الأرض، كي ينميها ويعمرها، ومن ثَمَّ رفع مستوى معيشة المصريين.

وتابعت جيهان السادات بأنها سعيدة وفخورة كونها زوجة الشهيد الزعيم.

وفي ما يتعلق بالاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تم إجراؤها خلال الأسبوع الجاري، قالت جيهان السادات: "إن المشاركة بإيجابية في الاستفتاء على الدستور واجب وطني وحق أصيل للشعب، وتبني وترسِّخ لدولة المؤسسات".

وتابعت قرينة السادات بأن المشاركة الكثيفة من المواطنين في عملية التصويت تعد رسالة قوية إلى العالم، مؤكدة أن مصر ستظل دومًا عظيمة ومحورية بشعبها الوفي وقيادتها الحكيمة.

ووجهت جيهان السادات رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "الله يعينه في الظروف الحالية للدولة وبناء وتنمية سيناء، وكم المشروعات التي يعمل عليها"، مضيفة: "السيسي امتداد للرئيس السادات"، قائلةً: "إن المشروعات القومية التي يقوم بها السيسي ستأتي بالخير على المصريين".

إعلان

إعلان

إعلان