• مسؤول بالسياحة يوضح حقيقة منع 5 معتمرين من السفر بسبب التأشيرة الإلكترونية

    02:00 ص الخميس 25 أبريل 2019
    مسؤول بالسياحة يوضح حقيقة منع 5 معتمرين من السفر بسبب التأشيرة الإلكترونية

    أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج

    كتب يوسف عفيفي:

    أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج التابعة لوزارة السياحة، أن موسم العمرة يسير بخطوات ناجحة منذ انطلاق موسم العمرة نهاية العام الماضي وحتى الآن.

    ونفى شيحة، في تصريحات لمصراوي، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول منع 5 معتمرين من السفر بسبب تهربهم من سداد رسوم تكرار العمرة، والحصول على التأشيرة الإلكترونية دون الرجوع لوزارة السياحة، قائلاً: "أنباء عارية من الصحة".

    وقال إنه لاتوجد شركات مخالفة لضوابط الموسم حتى الآن.

    كانت اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة، اتخذت 9 قرارات بشأن قيام بعض الشركات السياحية باستصدار تأشيرات إلكترونية خارج منظومة وزارة السياحة، وذلك عقب اتخاذ غرفة الشركات، مجموعة من الإجراءات الرقابية التي تحمي المعتمرين والشركات الجادة.

    وتضمنت القرارات: إيفاد لجان لمنافذ الخروج البرية والبحرية والجوية لمراقبة سفر المعتمرين وإلزام الشركات بإتباع الإجراءات المقررة في ضوابط وزارة السياحة الموضوعة هذا العام لتنظيم رحلات العمرة "مراجعة برامج العمرة على موقع خدمات الحج والعمرة"، والاإطلاع على الموقع الإلكتروني السعودي لإصدار التأشيرات لكل شركة "المخاع" والحصول على بيانات المعتمرين وأعدادها وفحصها بما يحقق التزام الشركة بالضوابط من عدمه وإخضاع الشركة للتحقيق ومجازاتها قي حال ثبوت مخالفتها، والتواصل مع الجهات المعنية بالسعودية للتنسيق معها بما يضمن تطبيق الضوابط المصرية الخاصة بالعمرة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان