إعلان

في ذكرى تحرير أرض الفيروز.. تنمية سيناء في الكهرباء والمياه مستمرة

08:25 م الأربعاء 24 أبريل 2019

مشروعات تنمية سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

تحتفل مصر غدًا بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء، لكن أرض الفيروز تحتفل هذا العام بعيد تحريرها بطريقة مختلفة، فشبه جزيرة سيناء تشهد العديد من المشروعات والتي بدأت خلال الخمس أعوام الماضية، انطلاقا من اختيار مبدأ التنمية لتلبية طموحات وتطلعات الشعب المصري.

وكانت القوات المسلحة هي الذراع القوى الذى حمل التنمية على عاتقها للخروج بسيناء من الظلام إلى النور، بعدما ساهمت في إنهاء عدد كبير من مشروعات المياه وتحلية مياه البحر بشمال سيناء.

وأنجزت القوات المسلحة، العديد من مشاريع المياه في مقدمتها محطة تحلية مياه البحر بشرق بورسعيد بطاقة 150 ألف م3/ي التي اقترب افتتاحها، وكذلك تطوير محطة مياه البحر بالعريش بطاقة 10 آلاف م3/ي، فضلا عن إنشاء شبكة مياه الشرب بالعريش أوشك العمل بها على الانتهاء.

وجرى رفع كفاءة وتشغيل 27 بئر بمدينتي رفح والشيخ زويد، وتصميم وتنفيذ 4 محطات تحلية مياه آبار، بطاقة 200 م3/ى لمحطات (أبو طويلة– الخروبة– الشلاق- العكور).

وفي مجال الكهرباء، انتهت القوات المسلحة، من رفع كفاءة خطوط الكهرباء المتضررة بمدن (العريش – الشيخ زويد - رفح) ورفع كفاءة خطوط الكهرباء لتغذية شبكات الصرف الصحى المتضررة بالمدن السابقة.

فيديو قد يعجبك: