إعلان

تفاصيل خطة "الثقافة" للاحتفالات المجانية بأعياد سيناء في المحافظات

01:59 م الأربعاء 24 أبريل 2019

ايناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، أن جميع قطاعات وهيئات الوزارة تنظم فعاليات متعددة ومتنوعة بمناسبة احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء تستدعي خلالها الأذهان ذكرى تحرير أرض الفيروز وعودة بقعة غالية إلى احضان الوطن.

وأضافت عبدالدايم أن الانشطة فى هذه المناسبة مجانية وتحمل ألوان من الابداعات التى تعكس مشاعر الفخر والانتماء .

وتأتي خطة الوزارة للاحتفال كالتالي:

على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية وفى الثامنة مساء الأربعاء 24 ابريل يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب مجموعة من الأعمال الوطنية التي شكلت وجدان الشعب المصرى والعربى وتغنى بها كبار المطربين ويتخللها مشاهد فيلمية عن الامجاد والبطولات المصرية.

كما يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية علي مسرح قاعة صلاح جاهين في التاسعة مساء الخميس 25 ابريل احتفالية تضم بانوراما لأهم الأغاني الوطنية والأحداث التاريخية من خلال حفل الفرقة القومية للموسيقي الشعبية بمشاركة عدد من نجوم الأداء التمثيلى صاغها موسيقياً الدكتور أسامة زغلول ومن إخراج طارق حسن.

وعلى مسرح مركز الهناجر للفنون يعرض فيلم تسجيلي بالتعاون مع مؤسسة رجال من ذهب والذى يروي قصص من بطولات مجموعة من قدامى المحاربين.

كما يقدم المسرح القومي للطفل عرضي "عبور وانتصار" من إخراج محمد الخولي و"صحينا يا سينا" تأليف وأشعار خميس عز العرب من إخراج عصام الشويخ على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب وذلك ضمن مبادرة أعرف جيشك الذى اطلقها قطاع الانتاج الثقافى .

أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فقد أعدت برنامجا ثقافيا وفنيا حافل في مختلف أقاليم مصر تتنوع بين الندوات، المحاضرات، القراءات، الأمسيات الشعرية، ورش العمل الفنية والأفلام التسجيلية والتي تتمحور حول الانتصارات المصرية الخالدة. ​

فيديو قد يعجبك: