لا تتعرضوا للشمس.. الأرصاد تحذر من الأشعة فوق البنفسجية

12:27 م الأربعاء 24 أبريل 2019
لا تتعرضوا للشمس.. الأرصاد تحذر من الأشعة فوق البنفسجية

صورة تعبيرية

كتب- يوسف عفيفي:

حذر الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية- المواطنين من التعرض والوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، لفترات طويلة، خاصة كبار السن؛ تجنبا لنقص المياه بالجسم، وعدم الإصابة بضربات الشمس بسبب الأشعة فوق البنفسجية، خلال الموجة الحارة التي تبدأ اليوم.

وأوضح عطا لمصراوي، اليوم، أن ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مصحوبٌ بنشاط للرياح الشمالية الشرقية التي تشعر المواطنين بطقس لطيف على السواحل الشرقية والسواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة، وسيكون مرتفعَ الحرارة على جنوب البلاد خلال فترات النهار ومائلًا للبرودة، في فترات الليل.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشرقية، معتدل على السواحل الغربية، والوجه البحري، والقاهرة، حار جنوبا نهارا، مائل للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح شمالية شرقية معتدلة، تنشط على مناطق من شمال البلاد، وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.​

إعلان

إعلان

إعلان