إعلان

"قطار كامل الوزير لا يتوقف".. 4 زيارات ميدانية وقرارات صارمة في 72 ساعة

06:00 ص الأربعاء 24 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، جولات ميدانية مختلفة على مدار الـ72 ساعة الماضية، تفقد خلالها محطات "رمسيس، الإسكندرية (سيدي جابر- محطة مصر)، الجيزة".

وخلال الزيارات الميدانية، أصدر "الوزير"، حزمة قرارات جديدة تضاف لمجموعة القرارات المستمرة للنهوض بمنظومة النقل، وقطاع السكة الحديد.

محطة رمسيس

استهل وزير النقل، جولاته بتفقد محطة رمسيس، ومتابعة عملية التصويت على الاستفتاء بلجنة المحطة للمغتربين، بجانب متابعة تنفيذ التعليمات التي أصدرها في قوت سابق، وتبعها بقرارات جديدة تضمنت، زيادة عدد الأكشاك بالمحطة وتخصيص كل كشك بنوع معين من مجالات البيع (أكشاك للمنتجات الغذائية – أكشاك لبيع الجرائد والكتب – أكشاك لخدمات المحمول) ويميز بلون معين، ضمن خطة الوزارة لزيادة عوائد هيئة السكك الحديدية المالية وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

كما وجه الوزير، رئيس الشركة الوطنية لعربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بسرعة تشغيل الكافيتريا الموجودة على رصيف1، لتعظيم الاستفادة من ايرادات المحطة، مشددا على ضرورة تواجد جميع مسئولي السكة الحديد بجميع المحطات ومتابعة عمل جميع طوائف التشغيل وتقديم كافة التسهيلات والخدمات للركاب.

محطة الإسكندرية

لم يمر 24 ساعة على الزيارة الأولى، ليتبعها زيارة جديدة نحو الإسكندرية، حيث اتجه إلى محطتي مصر وسيدي جابر، لمتابعة لجان الاستفتاء، تلاها اجتماعا مع رؤساء (ميناء الاسكندرية وقطاع النقل البحري وهيئة السلامة البحرية لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بمشروعات النقل البحري وخطط التطوير المختلفة).

خلال الزيارة، وجه وزير النقل، بتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من تطوير مبنى محطة مصر، قبل الموعد المحدد في 30 أبريل 2020، وسرعة الانتهاء من أعمال الحماية المدنية والتكييف الخاص بالمحطة.

وأمر وزير النقل، بفتح النفق الخاص بمحطة مصر المغلق منذ سنوات طويلة، تسهيلا على المواطنين، مع التشديد على صراف التذاكر بحسن التعامل مع الركاب والحرص على حصول كل راكب على تذكرة.

محطة الجيزة

استكمل كامل الوزير، جولاته الميدانية، ليستقر بمحطة الجيزة، حيث وجه بإنهاء عمل الشركة المسؤولة عن صيانة دورات المياه، بعدما لاحظ انبعاث رائحة كريهة من حمامات المحطة التي أمر بتشغيلها في وقت سابق.

وكلف الوزير، على الفور، اللواء رفعت حتاتة، رئيس شركة الخدمات المتكاملة، الذي رافقه خلال الجودة، بالإشراف على دورات المياه بالمحطة، إضافة إلى تكليف مدير المحطة بفتح نفق مشاة مغلق منذ سنوات، مع تركيب جرس جديد للمحطة.

وتابع وزير النقل، عملية صرف التذاكر، موجهًا بوضع آلية لصرف التذاكر واقفا، بعدما تلقى شكوى من مواطن بتعسره في الحصول على تذكرة ورفض الصراف لعدم وجود تعليمات، غير أنه التقى العاملين ووجه بدهان أكشاك البيع على الرصيف على غرار محطة رمسيس.

ورشة بولاق

واتجه "الوزير"، لورش بولاق للسكك الحديدية المتخصصة في فحص وصيانة جرارات وعربات البضائع، وكذلك أعمال التجهيز اليومي والدوري للجرارات والاستعداد اليومي للعربات، تفقد خلالها أقسام الورشة المختلفة (الميكانيكا – الكهرباء- قسم ATC - الدفاع المدني- السلامة والصحة المهنية).

شدد الوزير على ضرورة عدم خروج أي جرار أوعربة بضائع من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية لها، موجها بدعم الورشة بـ 2 ونش علوي، للتوسع في أعمال الصيانة التي تجرى بها وامدادها بأحدث المعدات.

وشدد على أن تكون قطع الغيار اللازمة أصلية ومن الشركات المصنعة، مع زيادة الانتاجية الحالية للورش، لتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق والكباري وتقليل استهلاك الوقود وتحقيق فوائد بيئية واقتصادية ذات مردود إيجابي.

وأعلن الوزير، عن وضع خططا وبرامج لتدريب العاملين بالورش على التكنولوجيا الحديثة، بجانب رفع مستوى النظافة بمخازن قطع الغيار، وتوفير بيئة عمل نظيفة للعاملين، موجها بتوفير كافتريات للعاملين بورش بولاق، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة فيما يخص مساكن العاملين القدامى.

فيديو قد يعجبك: