إعلان

"بين الناس" .. 6 حوارات جمعت كامل الوزير بالمواطنين وانتهت بقرارات فورية

07:30 ص الأربعاء 24 أبريل 2019

كتب- أسامة عبدالكريم:

رفع الفريق كامل الوزير، منذ تكليفة بحقيبة النقل، شعار "الشغل على الرصيف والمحطات"، رافضًا فكرة ما وصفه بـ"شغل المكاتب".

ويحرص الوزير، على التواجد بين المواطنين للاستماع لهم والتعرف على مطالبهم عن قرب من خلال الزيارات الميدانية بمحطات السكة الحديد والورش التابعه لها.

وينشر "مصراوي"، أبرز الحوارات النقاشية التي جمعت بين الوزير وعدد من جمهور الركاب والمسافرين كالآتي:

سيدة لوزير النقل: تذكرة القطار بجنيه .. وكامل الوزير: أحسن من الميكروباص

استمع الوزير، خلال تفقده محطة مصر برمسيس إلى سيدة مسنة، وسألها عن سعر التذكرة وقالت إن التذكرة الواحد بسعر "جنيه"، ورد وزير النقل: "أحسن من الميكروباص".

اشتكى من إغلاق النفق.. الوزير لراكب بمحطة سيدي جابر: "قابلني هنا الأسبوع الجاي"

شكى أحد الركاب للوزير من إغلاق نفق محطة سيدي جابر منذ سنوات، ما يكبدهم عناء الانتقال بين منطقتي سموحة وسيدي جابر وأرصفة المحطة.

واستدعى الوزير، المهندس أحمد مهنا، مدير محطة سيدي جابر، وكلفه على الفور بإعادة فتح النفق بعد وضع بوابات إلكترونية بمداخله، موجهًا حديثه للراكب صاحب الشكوي قائلًا: "قابلني هنا الأسبوع الجاي".

بعد نقاش 10 دقائق.. كيف رد كامل الوزير على سائق اقترح إنشاء قطار مكهرب؟

قدم سائق سيارة أجرة، مقترحًا للمهندس كامل الوزير، وزير النقل، بإنشاء قطار مكهرب في القاهرة.

واستعرض السائق فكرته من خلال لوحة مصممة، أمام وزير النقل، خلال جولته، الاثنين، بمحطة الجيزة، وتبادل الوزير والسائق النقاش الذي امتد لنحو ١٠ دقائق متواصلة، لمحاولة إقناع الوزير بالفكرة، وبعد 10 دقائق، أنهى الوزير النقاش قائلا: "لو عايز تخدم بلدك اشتغل سواق أفضل".

"لازم تدفعي".. كيف رد كامل الوزير على "أم مريض توحد" طلبت تخفيض تذكرتها؟

طالبت إحدى السيدات، وزير النقل، بتوجيه المسئولين بتخفيض ثمن التذكرة لها، لأنها تحمل بطاقة مرافق لابنها المصاب بالتوحد.

وقالت السيدة لوزير النقل: "كل ما اروح أقطع تذكرة ركوب للقطار، يقطعولي بخمسة جنيه، ولابني بنص جنيه مع إني معايا بطاقة مرافق ليه"، ورد الوزير: "لو القانون قال إن أبوه وأمه يركبوا ببلاش هنعملك ده"، متباعا: "الطفل المصاب هو الذي يحصل على التوفيق وليس والده أو والدته، والقانون بيقول كده، إنما أي حد يركب معاه لازم يقطع تذكرة بقيمتها".

"الصراف رفض".. كامل الوزير يصطحب مواطنًا لقطع تذكرة قطار

اصطحب الوزير، مواطن لقطع تذكرة من شباك التذاكر، بعدما اشتكى للوزير من رفض الصراف، ورد الصراف، قائلا: "معنديش تعليمات بصرف التذاكر واقف".

وطالب وزير النقل، المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد والمهندس سامي عبدالتواب رئيس المسافات الطويلة والقصيرة بالهيئة، بوضع آلية لصرف التذاكر واقفًا.

صعيدي يشكو سوء حالة القطارات.. والوزير: "هزورك نشرب الشاي سوا"

شكا مواطن بمركز جرجا في محافظة سوهاج، للفريق كامل الوزير وزير النقل، سوء الخدمة في أحد القطارات المميزة القادمة من الصعيد، بالإضافة إلى غياب المسؤولين.

وقال المواطن الصعيدي، لوزير النقل: "كنت راكب قطر الساعة 8 من جرجا يوم السبت بالليل، وكانت الخدمة سيئة.. وطلع علينا مجموعة من الشباب قالوا فيه حريق في القطر، وجرينا والناس وقعت على بعض، عشان القطر كان ضلمة وملقيناش حد نشتكيله في القطر". وقال الوزير: "أنا هزور سوهاج يوم السبت، وأجيلك أشرب معاك الشاي الزردة، وأركب معاك القطر نشوف شكله أيه"، موجهًا أحد أعضاء مكتبه بتدوين بيانات القطار محل الشكوى.

فيديو قد يعجبك: