إعلان

"قمة السودان" تعلن مد فترة تسليم السلطة لحكومة مدنية لـ3 أشهر

02:49 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

قمة السودان

كتب- محمد سامي:

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان، الذي عقد اليوم بقصر الاتحادية في القاهرة كان مهمًا وخرج بنتائج إيجابية لصالح الشعب السوداني الشقيق نتيجة مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "راضي"، في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية عقب الاجتماع، أن انعقاد الاجتماع جاء من أجل الحفاظ على وحدة الشعب السوداني ومقدراته واستقراره، فضلًا عن الانتقال السلس للمرحلة الانتقالية.

وأوضح "راضى"، أن الأحداث بدأت في السودان منذ العام الماضي، وقال إن موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى زار السودان ووجد آلاف المواطنين في الشوارع، وتم منح المجلس الانتقالي 15 يومًا لتسليم السلطة لحكومة مدنية.

وشدد المتحدث الرئاسي، على أن الرئيس السيسي قام بدور كبير، ونجح فى مد الفترة من 15 يومًا إلى ثلاثة أشهر، حيث أن الرؤساء الذين حضروا اجتماع القمة وجدوا أن مدة 15 يومًا غير كافية، ومن ثم تم التوافق على مهلة الثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.

وأكد "راضي"، أن الرئيس السيسي عرض التجربة المصرية التي تتشابه مع الأوضاع فى السودان وانحياز القوات المسلحة للشعب دائمًا لها.

ونوه "راضى"، إلى أن الجميع يسعى للحفاظ على السودان واستقراره، كما تم الاتفاق على عقد وزراء خارجية الدولة التي حضرت الاجتماع التشاوري بشأن السودان على عقد سلسلة من الاجتماعات للتنسيق ومتابعة تطورات الأوضاع.​

فيديو قد يعجبك: