• وكيل "خطة النواب": مناقشة الموازنة العامة بحضور وزيري المالية والتخطيط 5 مايو

    02:11 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
    وكيل "خطة النواب": مناقشة الموازنة العامة بحضور وزيري المالية والتخطيط 5 مايو

    ياسر عمر

    كتبت ميرا إبراهيم:

    كشف ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، عن أن اللجنة ستبدأ مناشقة الموازنة العامة للدولة 5 مايو المقبل، على أن تعقد 9 اجتماعات، متتالية لمدة 4 أيام متواصلة، على أن تبدأ أولى اجتماعاتها بحضور وزيري المالية والتخطيط.

    وأوضح عمر في تصريح لـ"مصراوي" أن بقية الاجتماعات تستكمل مناقشة الموازنة بحضور ممثلين عن وزارات: "التعليم والصحة والزاعة والبترول والاستثمار والمالية، والتخطيط"، على أن تعود لاستكمال اجتماعتها مع بدء انعقاد الجلسات العامة المقررة 12 مايو المقبل.

    وكان قد أحال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بجلسة 16 أبريل الماضي، البيان المالي الذي تلاه وزير المالية الدكتور محمد معيط أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 / 2020، إلى لجنة الخطة والموازنة.

    كما أحال عبدالعال إلى نفس اللجنة بيان وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، والذي تلته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2019 / 2020.

    وطالب عبدالعال، النواب - من غير أعضاء اللجنة - الذين يرغبون في الاشتراك بمناقشات لجنة الخطة والموازنة عن بياني الوزيرين، بالتقدم بطلب قبل الجلسة المخصصة لذلك بـ 48 ساعة على الأقل.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان