التليفزيون: مخرجون مصريون يشاركون الفريق الأجنبي في إخراج بطولة "أمم أفريقيا"

01:20 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
التليفزيون: مخرجون مصريون يشاركون الفريق الأجنبي في إخراج بطولة "أمم أفريقيا"

كأس أمم أفريقيا

كتب- مصطفى علي:

كشف هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية، أن مجموعة من المخرجين المصريين سيشاركون في إخراج مباريات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في مصر في الفترة من ٢١ يونيو حتى ١٩ يوليو المقبلين، بجانب فريق الإخراج الأجنبي.

وأوضح "رشاد" لمصراوي، أن البطولة تقام لأول مرة بمشاركة ٢٤ فريقا، وبالتالي فإن قدرة المخرجين الأجانب الذين سيتولون إخراج البطولة على تولي مهمة كافة المباريات ستكون صعبة، وخاصة أنه لا يتعدى عددهم ٥ أو ٦ مخرجين.

وأشار إلى أن المخرجين يختارهم ويحددهم الاتحاد الأفريقي، والذي يعتمد في بث مثل هذه البطولات على مخرجين أجانب مثلما حدث في بطولة أمم أفريقيا ٢٠٠٦ في مصر وكذلك كافة البطولات التي أقيمت في السنوات الأخيرة.

ولفت إلى أن فريق المخرجين الأجانب سيجتمع بالمخرجين المصريين قبل انطلاق البطولة لشرح خطة البث والتغطية، بحيث تخرج كافة المباريات بنفس الجودة.

وأكد نائب رئيس التليفزيون، أن مثل هذه البطولات التي يتم فيها الجمع بين الأجانب والمصريين، تعطي مخرجينا خبرات كبيرة، مرجحا أن يعمل المخرجون المصريون في تغطية مباريات المجموعات المقامة في محافظات أخرى كالإسكندرية والإسماعيلية.

يأتي هذا في الوقت الذي تسود فيه حالة من الترقب في أوساط مخرجي المباريات المصرية لمعرفة ما إذا كانوا سينضمون للمشاركة في إخراج البطولة أم لا باعتبارها حلما لهم يرغبون من خلاله في كسب خبرات كبيرة والعمل بتقنيات أكبر. ​

إعلان

إعلان

إعلان