إعلان

وزير التعليم يعلن نتائج استطلاع رأي طلاب أولى ثانوي في الامتحانات الإلكترونية

01:04 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، النتائج الأولية لاستطلاع رأي طلاب الصف الأول الثانوي، حول المنظومة الإلكترونية الجديدة، والامتحان التجريبي الذي أداه الطلاب إلكترونيًا من خلال أجهزة "التابلت" في مارس الماضي.
وقال الوزير، في منشور له عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء: أجرينا استطلاع رأي للطلاب في الصف الأول الثانوي، واستجاب له 75 ألفًا و 499 طالبًا وطالبة.
وأضاف: من باب الشفافية، والمشاركة في رحلة التطوير، رأيت أن أشارككم بعض النتائج الأولية، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على معالجة جميع المشكلات التي عبر عنها الطلاب والتي جرى رصدها هذا العام.
وجاءت نتائج استطلاع الرأي الذي تضمن 8 أسئلة، كالتالي:
- 99% من الطلاب الذين شاركوا في الاستطلاع استلموا جهاز "التالبت".
-99% استلموا شريحة الانترنت.
-76% تمكنوا من الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني.
-44% يدخلون على منصة التعلم على بنك المعرفة.
-35% من العينة يذاكرون من منصة إدارة التعلم.
-37% من الطلاب حملوا مواد تعليمية من منصة إدارة التعلم.
-64% من الطلاب يوجد شاشات تفاعلية في فصولهم.
-12% من طلاب العينة يستخدم معلميهم منصة إدارة التعلم أثناء الشرح داخل الفصل.
وبحسب آخر تصريحاته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من تركيب 8 آلاف شاشة تفاعلية بفصول الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، موعد الامتحان الإلكتروني في مارس الماضي، ويجري تركيب 3 آلاف شاشة أخرى بباقي الفصول.
وأضاف أن وزارة الاتصالات انتهت من توصيل ألياف الفايبر وتركيب شبكات داخلية بـ2313 مدرسة ثانوي على مستوى الجمهورية، وجرى توصيل 1020 مدرسة بالانترنت، ويجري توصيل الانترنت لباقي المدارس.
كما أنشأت الوزارة نظامًا إلكترونيًا موازيًا لنظام الامتحان؛ لتدارك أي مشكلة تقنية قد تواجه الطلاب خلال الامتحانات الإلكترونية المقبلة.
وكانت وزارة التربية والتعليم، أجرت امتحانًا تجريبيًا، لطلاب الصف الأول الثانوي، في 24 مارس الماضي، المطبق عليهم نظام التقييم الجديد، وأدى الطلاب الامتحان إلكترونيًا، بعدها أطلقت الوزارة استطلاعًا للرأي؛ لمعرفة أراء الطلاب في الامتحان الإلكتروني، وآلية عمل المنظومة التكنولوجية الجديدة، لمعرفة نقاط الضعف وتقويمها قبل امتحان مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك: