إعلان

الصحة: 25 قافلة طبية مجانية بـ18 محافظة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

12:58 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ62 ألف و724 مواطناً من خلال 42 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يوم10 وحتى 20 من الشهر الحالي.

يأتي هذا ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بحسب بيان لوزارة الصحة اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي: دمياط، وبني سويف، والقاهرة، والمنوفية، والوادي الجديد، ومطروح، والإسكندرية، والجيزة، والشرقية، وجنوب سيناء، وسوهاج، والقليوبية، والفيوم، وكفر الشيخ، وقنا، وأسيوط، والبحيرة، والمنيا، وبورسعيد، والدقهلية، وأسوان، والسويس، والإسماعيلية.

وأضاف "مجاهد" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 401 عيادة، مشيراً إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و502 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 12 ألف و875 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى أنه تم تحويل 1133 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في أماكنهم دون مشقة وعناء.

فيديو قد يعجبك: