• ​50 صورة لآخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية

    11:37 م الإثنين 22 أبريل 2019

    القاهرة- مصراوي:

    تصوير- حسام دياب وأسامة عبدالنبي وأحمد النجار ومحمود عبدالناصر وعلاء أحمد ومحمود بكار ومصطفي الشيمي وحازم جودة ومحمد حسام الدين ونادر نبيل وإسلام فاروق وروجيه أنيس وعبدالله عويس.

    انتهت اليوم الإثنين، أعمال الاستفتاء على التعديلات الدستورية بعد 3 أيام منذ أول أمس السبت. وبدأت اللجان العامة التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، في فرز أوراق الناخبين.

    وأغلقت لجان التصويت، في التاسعة مساءً، أبوابها أمام المواطنين في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، بعد انتهاء المدة المُحددة في ثالث أيام الاستفتاء.

    ويستعرض مصراوي أبرز 50 صورة في آخر أيام للاستفتاء..

    وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، السبت الماضي والتي استمرت حتى اليوم، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين.

    وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر.

    كما تتضمن التعديلات موادَّ أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

    إعلان

    إعلان

    إعلان