إعلان

غرفة عمليات اتحاد المصريين بالخارج تُصدر بيانها الختامي حول الاستفتاء

11:25 م الإثنين 22 أبريل 2019

الاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

رصدت غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أعمال لجان الاستفتاء بالخارج بعدد من الدول، وذلك من خلال التواصل مع فروع الاتحاد بالخارج في اليوم الثالث للاستحقاق الدستور، انتظام لجان التصوت في جميع الدول طبقًا للمواعيد المقررة مع تفاوت الأعداد والكثافات من دولة لأخرى و من منطقة لأخرى.

وأوضح الاتحاد في بيانه الختامي، أن دولة البحرين شهدت حضورًا مكثفا مع حضور نيافة الأنبا رويس راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنامة و إلتفاف ابناء الجالية من المسلمين و المسحيين حوله.

كما زادت كثافة الحضور بشكل واضح في السفارة المصرية بكل من النمسا، وهولاندا، وإيطاليا، وإسبانيا رغم تساقط الثلوج في العاصمة الأردنية، إلا أنها شهدت توافد أعداد كبيرة من المصريين إلى مقر السفارة في عمان و القنصلية في العقبة كما شهدت العاصمة براوفيل وجود كل أعضاء الجالية المصرية رغم قلة عددهم داخل السفارة و وصلت نسبة التصويت 100%، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أنه توافد في جنوب أفرقيا ومملكة ليسوتو، أبناء الجالية المصرية بمقر السفارة بالعاصمة بريتوريا، وبالعاصمة الإسبانية مدريد تواجد أبناء الجالية المصرية وأعضاء الاتحاد أمام وداخل السفارة المصرية، مع تواجد عدد قليل من المعترضين، ولم يكن لها تأثير لتواجد الشرطة لتأمين محيط السفارة.

وأوضح البيان، أنه بالنسبة للعاصمة الإنجليزية لندن تواجد مجموعة تبدي اعتراضها، وكانت هناك محاولة من بعض أعضاء الإتحاد للحوار معهم إلا انها قوبلت بالسباب والشتائم و تدخلت الشرطة البريطانية، وأدى المصريين دورهم في الإدلاء بأصواتهم في أمان تام.

أما بالنسبة للكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية زادت أعداد المقترعيين الذين توافدو لمقرات السفارات والقنصليات، حسبما رصده الاتحاد في بيانه.

كما شهدت القنصلية المصرية في ميلانو توافد مجموعة كبيرة من المصريات بزي موحد يحمل ألوان العلم المصري وقمن بالإدلاء بأصواتهن في مشهد جعل المارة يلتقتون لهم الصور التذكارية أما بالنسبة للسفارة المصرية في كل من اليونان و قطر و تركيا و قبرص تواجد اعداد من المصريين داخل السفارات المصرية، يوضح الاتخاد.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة للعاصمة الصينية بيكين كانت نسبة التصويت ضعيفة بسبب قلة المصريين، مضيفة أن التجمع الحقيقي للجالية المصرية في مقاطعة جوانزورو و التي يوجد بها الألاف من المصريين.

ووجه رئيس اتخاد المصريين هناك طلبا رسميا للاتحاد العام للمصرين في الخارج بمحاطبة وزارة الخارجية المصرية بفتح قنصلية في مقاطعة جوانزورو لتواجد المصريين في المقاطعة.

فيديو قد يعجبك: