إعلان

"السياحة" تصدر 3 إجراءات مُشددة بشأن التأشيرة الإلكترونية للعمرة

08:53 م الإثنين 22 أبريل 2019

الكعبة المشرفة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- يوسف عفيفي:

ناقشت غرفة شركات السياحة، الاثنين، مع وزارة السياحة، المستجدات التي طرأت على النظام الإلكتروني السعودي لإصدار تأشيرات العمرة إلكترونياً من مكاتب الشركات مباشرةً دون الحاجة إلى التقدم بجوازات سفر المعتمرين إلى القنصليات السعودية والتي قد يترتب عليها بعض التداعيات التي لا تتناسب مع سوق العمرة المصري حالياً.

يأتي ذلك في إطار التواصل بين وزارة السياحة والغرفة والجهات المعنية بالدولة للتأكد من تطبيق القواعد المعمول بها منذ بدء الموسم في تنظيم رحلات العمرة والتي تتضمن تحديد حد أقصى لأعداد المعتمرين المنفذين من قبل الشركات السياحية.

وقالت الغرفة في بيان اليوم، إن أي تأشيرات ستصدر خارج المنظومة المُقررة من قبل وزارة السياحة فإنها تعد مُخالفة توجب تطبيق الجزاء طبقاً للقانون، فستقوم الوزارة والغرفة بمجموعة من الإجراءات الرقابية التي تحمي المعتمرين والشركات الجادة والتي تتضمن الآتي:

ـ إيفاد لجان لمنافذ الخروج البرية والبحرية والجوية لمراقبة سفر المعتمرين، وإلزام الشركات بإتباع الإجراءات المقررة في ضوابط وزارة السياحة الموضوعة هذا العام لتنظيم رحلات العمرة (مراجعة برامج العمرة على موقع خدمات الحج والعمرة).

ـ الإطلاع على الموقع الإلكتروني السعودي لإصدار التأشيرات لكل شركة "المخاع" والحصول على بيانات المعتمرين وأعدادها وفحصها بما يحقق التزام الشركة بالضوابط من عدمه وإخضاع الشركة للتحقيق ومجازاتها قي حال ثبوت مخالفتها.

ـ جار التواصل مع الجهات المعنية بالسعودية للتنسيق معها بما يضمن تطبيق الضوابط المصرية الخاصة بالعمرة.

وتابعت: علماً بأن الغرفة في حالة تواصل مستمر مع وزارة السياحة والجهات المعنية بهذا الشأن لحماية زوار بيت الله الحرام ومصالح الشركات السياحية علي حدٍ سواء، وسوف تقوم الغرفة بإفادة الشركات السياحية بكافة المستجدات أولاً بأول.

وشددت الغرفة على الشركات السياحية المنفذة للعمرة، الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة في مصر وذلك حفاظاً علي القطاع السياحي، وحرصاً علي عدم تعرض الشركات السياحية للعقوبات المقررة قانوناً في هذا الشأن وهي إلغاء ترخيص الشركة المخالفة.

وتتيح التأشيرة الإلكترونية، لشركات السياحة الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًا دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، وذلك للعمل على استمرار استقرار موسم العمرة خلال شهري شعبان ورمضان.

وأعطى قرار وزارة الحج والعمرة السعودية، الحق لشركات السياحة الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، دون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، إذ ستقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودي، وذلك ما عدا الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان