• مقترح برلماني جديد يتعلق برواتب العاملين في الدولة.. تعرف على التفاصيل

    07:01 ص الإثنين 22 أبريل 2019
    مقترح برلماني جديد يتعلق برواتب العاملين في الدولة.. تعرف على التفاصيل

    النائب عمرو الجوهري أرشيفية

    كتب - أحمد علي:

    قال النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه تقدم بمقترح حول زيادة الرواتب وبرنامج دعم جديد، للمجلس يحل أزمات المواطنين، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يتعرض لها المواطنون.

    وأضاف الجوهري، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن مقترحه المتعلق بالرواتب يهدف لحل أزمة المواطنين خلال شهر رمضان وقبل عيد الفطر، ويتضمن صرف الحكومة الزيادة في الرواتب التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، بدءًا من شهر يونيو المقبل.

    يذكر إنه من المقرر زيادة رواتب العاملين بالدولة، بعد تطبيق القرارات الرئاسية ورفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، وصرف العلاوات الجديدة بدءًا من شهر يوليو المقبل.

    وأوضح، أن المقترح يعطي للموظفين فرصة لشراء احتياجاتهم قبل العيد أو باقي أيام شهر رمضان، وذلك تيسيرًا عليهم.

    وتابع عضو مجلس النواب: "أن برنامج توصيل الدعم الجديد، يخدم كل الفئات المستحقة، دون أي تكلفة إضافية على موازنة الدولة".

    ولفت "الجوهرى"، إلى أن البرنامج يقسم المواطنين المستحقين للدعم لفئتين، أولاهما فئة من هم تحت خط الفقر، ويبلغ عددهم 30 مليون مواطن، والثانية باقى المستحقين والذين يبلغ عددهم 35 مليون مواطن، "بحسب قوله".

    وتابع، "البرنامج يهدف لمنح كل مواطن "تحت خط الفقر" 250 جنيهًا شهريًا، وهو ما يكلف الدولة 90 مليار جنيه في العام، ويمنح باقي المستحقين 200 جنيه شهريًا، بتكلفة 84 مليار جنيه في العام"، مشيرًا إلى أن إجمالي تكلفة البرنامج للفئتين تقريبًا 174 مليار جنيه.

    وأضاف أن البرنامج، سيوفر مليارات الجنيهات على الدولة، ويضمن وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أنه حال حصول أسرة مكونة من 4 أفراد، على ألف جنيه شهريًا، يعد ذلك حماية مناسبة لهم.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان