إعلان

الجالية المصرية بالكويت: نتوقع تسجيل أعلى نسبة مشاركة للمصريين في الخارج بالاستفتاء

08:58 م الأحد 21 أبريل 2019

الجالية المصرية بالكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبد الكريم:

كشف نائف عثمان، عمدة المصريين بالكويت، عن سر الحشد الكبير لأبناء الجالية المصرية في الكويت، والإقبال الكثيف على الاستفتاء.

وأوضح "عثمان"، في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن هناك ترابط كبير بين أبناء الجالية المصرية، وتواصل مستمر مما سهل من عملية الحشد والوصول لأماكن الاقتراع، بجانب حملات التوعية والتجمعات التي سبقت الاستفتاء.

وقال عمدة المصريين، أن الإقبال الكثيف على أماكن الاقتراع في الكويت لم ينقطع منذ اليوم الأول، مضيفا: "تفاجئنا بتواجد المصريين أمام مقرات البعثات الدبلوماسية منذ الصباح وقبل فتح صناديق الاقتراع بساعة أو أكثر".

ولفت إلى أن الجاليات والبعثات الدبلوماسية وفرت أتوبيسات لنقل المصريين الذين لا يمتلكون سيارات ومقيمين بمناطق نائية، وتحديدًا منطقة الجزيرة الخضراء.

وتوقع: "تسجيل الكويت أعلى نسبة مشاركة للمصريين في الخارج، حيث أن أعداد المصريين بالكويت يصل إلى 850 ألف".

من جانبه قال علاء سليم، أمين عام الجالية المصرية في الكويت، أن أعضاء البعثات الدبلوماسية بالتعاون مع أبناء الجالية المصرية ساهموا في تذليل الصعوبات، وتوفير الخدمات اللوجستية للمصريين.

وأضاف سليم، لمصراوي، أن الجاليات والبعثات وفروا أتوبيسات لنقل المصريين، كما قاموا بنصب مخيمات أمام مراكز الاقتراع لحماية الناخبين من حرارة الشمس، إضافه لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الاعاقة والأطفال.

فيديو قد يعجبك: