إعلان

"قومي المرأة" يبحث مع بعثة الجامعة العربية جهود متابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

02:05 م الأحد 21 أبريل 2019

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

كتبت- نور العمروسي:

بحثت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي مع رئيسة بعثة الجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، جهود الجانبين لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأشارت مرسي - في بيان للمجلس اليوم الأحد - إلى حملة (صوتك لمصر بكرة) التي أطلقها المجلس من خلال فروعه في جميع محافظات مصر؛ لتوعية النساء بأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتعريفهن بأهم ما تضمنته هذه التعديلات، حيث تواصلت الحملة مع السيدات في العديد من القرى والنجوع.

وأكدت الدور المهم والمحوري الذي لعبته المرأة المصرية خلال مشاركتها في كافة الاستحقاقات الانتخابية السابقة، فكان بمثابة خط الدفاع الثالث للحفاظ على أمن واستقرار وسلامة الوطن.

ولفتت إلى قيام المجلس بتخصيص غرفة عمليات لتلقى شكاوى واستفسارات السيدات والفتيات خلال أيام الاستفتاء على المستوى المركزي وكل محافظات الجمهورية تعمل طوال فترة التصويت حتى غلق اللجان عبر الخط الساخن (15115).

وأوضحت أن غرفة عمليات المجلس ستكون على تواصل دائم مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات للتعامل مع شكاوى السيدات أثناء الإدلاء بأصواتهن على مستوى جميع المحافظات والعمل على حلها.

من جهتها.. قالت السفيرة أبو غزالة، إن بعثة الجامعة نشرت أعضائها في مختلف المحافظات، حيث سيتواجد المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري والقناة والصعيد، وقد بدأوا عملهم في متابعة مجريات أيام الاستفتاء، وستصدر البعثة تقريرًا يتضمن تقييمًا لمختلف جوانب عملية الاستفتاء وتوصيات تتناول سبل تحسينها وتطويرها في المستقبل.

وفي ختام اللقاء، أعرب الجانبان عن خالص تمنياتهما بأن يجرى الاستفتاء في أفضل الأحوال والظروف وفي جو يسوده الأمن والاستقرار.​

فيديو قد يعجبك: