إعلان

رئيس هيئة المواد النووية يصوت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

12:44 م الأحد 21 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أدلى، الدكتور حامد ميرة، رئيس هيئة المواد النووية، الأحد، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي بدأت منذ أمس وتنتهي غدا الاثنين.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه لابد من المشاركة والحشد وتأييد ودعم التعديلات؛ لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

وأجرى رئيس الهيئة جولة، على قطاعات وإدارات الهيئة المختلفة لمتابعة عمليات إدلاء العاملين التابعين للهيئة بأصواتهم، ووجه بتوفير أتوبيسات لنقل العاملين لمقار اللجان الانتخابية المختلفة.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: