إعلان

صور- مسيحيون لم يمنعهم أحد السعف من التصويت في استفتاء الدستور

12:40 م الأحد 21 أبريل 2019

تصوير-إسلام فاروق:

توافد المواطنون على اللجان الانتخابية بـ"شبرا"؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديلات الدستور، لليوم الثاني.

ورصدت عدسة مصراوي، توافد المواطنين على مدرسة أحمد بدوي بـ"شبرا"، ولم يمنع بعض المسيحيين الاحتفال بأحد السعف، اليوم، من الذهاب للإدلاء بأصواتهم، وحضرت إحدى السيدات إلى لجنتها الانتخابية مصطحبة أحد المشغولات المصنوعة من سعف النخيل.

وفتحت اللجان أبوابها، اليوم الأحد، ثاني أيام الاستفتاء، اعتبارًا من التاسعة صباحًا وتستمر لمدة 12 ساعة يتخللها ساعة راحة بين الثالثة والرابعة عصرًا.

​وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على تعديلات الدستور، أمس السبت، وتستمر حتى غد الاثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على تعديلات الدستور أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: