• وكيل "إعلام النواب": الاستفتاء تحول إلى عرس ديمقراطي كبير

    11:11 ص الأحد 21 أبريل 2019
    وكيل "إعلام النواب": الاستفتاء تحول إلى عرس ديمقراطي كبير

    النائب محمد شعبان شيمكو

    ‏‫كتب- أحمد علي:

    وجه النائب محمد شعبان شيمكو، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، التحية والتقدير للشعب المصري على حبه ووفائه لمصر من خلال مشاركته الكبيرة في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس.

    وقال "شيمكو"، في بيان اليوم الأحد: "هذا هو الشعب المصري العظيم الذي لا يتردد لحظة في تلبية نداء الوطن ولا ينظر إلا لمستقبل مصر واستقرارها وأمنها"، مؤكدا أن جميع دعوات قوى الشر والظلام والإرهاب كان مصيرها الفشل الذريع.

    وأعرب النائب محمد شعبان شيمكو، عن سعادته الغامرة بالمشاركة الكبيرة والمشرفة من جموع المصريين داخل مصر وخارجها في هذا الحدث التاريخي الذي تحول إلى عرس ديمقراطي بعد أن حرص كل المصريين من الكبار والصغار على رفع علم مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي في عنان السماء.

    وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

    ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

    ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان