• بعد إعلان معايير الدعم.. التموين توضح متى يتم حذف فرد أو بطاقة

    08:01 ص الأحد 21 أبريل 2019

    كتبت- عايدة رضوان:

    قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن انطباق أحد معايير المرحلتين الثانية أو الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم على أحد أفراد البطاقة التموينية لا يعني استبعاد كافة الأفراد المقيدين على البطاقة - أي إيقافها بالكامل.

    وأضاف مدكور - في تصريح لمصراوي- أنه فيه حالة انطباق أحد المعايير على أحد أفراد البطاقة يتم استبعاد هذا الفرد فقط إلا إذا انطبق المعيار على رب الأسرة، ففي هذه الحالية يتم استبعاد كل أفراد الأسرة، موضحًا: "لو المعيار انطبق على رب الأسرة يتم استبعاد رب الأسرة والزوجة والأولاد وإن كانوا على أكثر من بطاقة أما في حالة انطباق معيار ما على أحد أفراد البطاقة التموينية - ليس رب أسرة - لا يتم سوى استبعاد هذا الفرد".

    وأكد مدكور، عدم حذف أيٍ ممن انطبقت عليهم أحد معايير المرحلتين الثانية أو الثالثة، مشيرًا إلى أن ما يتم هو إيقاف أحقيتهم في صرف السلع التموينية فقط دون الخبز، إلى حين التقدم بتظلم عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر، والبت فيه.

    كما أكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عملية تلقي تظلمات المواطنين مستمرة دون توقف، لافتًا إلى أنه يتم تدقيق وفحص كافة التظلمات.

    وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أعلن في الثاني من أبريل الجاري، معايير المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم، وفقًا لـ7 معايير هي:" من تبلغ المصروفات المدرسية لأحد أبنائه أكثر من 30 ألف جنيه، أو من يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، من يمتلك أرضًا زراعية تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، من يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى من يمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، أو سيارة موديل 2015 فأعلى".

    ومن المقرر أن تكون المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين، هي المرحلة الأخيرة، على أن يتم عقب ذلك الإعلان عن حقبة جديدة من الاستبعادات استمرارًا لعملية التنقية، سوف تتضمن 21 معيارًا، وبناءً عليه سيجرى تقسيم مستحقي الدعم لـ5 فئات مختلفة، تُمنح كل فئة قدرًا معينًا من الدعم وفقًا لدرجة احتياجاتهم.

    اقرأ أيضًا

    5 فئات و21 معيارًا.. التموين تكشف عن خطة جديدة للدعم

    إعلان

    إعلان

    إعلان