إعلان

لليوم الثاني.. المصريون في دبي يشاركون في الاستفتاء على تعديلات الدستور

04:09 م السبت 20 أبريل 2019

كتب- أسامة عبد الكريم

واصل المصريون في الخارج، التوافد على القنصلية المصرية بدبي بدولة الإمارات، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديلات الدستور، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وتقدم الشباب صفوف الناخبين في اليوم الثاني، كما حرص عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل، على الإدلاء بصوته بقنصلية مصر بدبي.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

كما فتحت البعثات الدبلوماسية المصرية أبوابها، أمس الجمعة، أمام المصريين بالخارج؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لمدة ثلاثة أيام بمختلف دول العالم، وتستثنى منها 4 دول فقط (سوريا واليمن والصومال وليبيا).

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

الجدير بالذكر أن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، وإجازة تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، ومادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تضمنت التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: