• وزير التعليم العالي: "المنتدى العالمي كان ملحمة ملفتة.. ولم يكلفنا شيء"

    08:15 م الجمعة 19 أبريل 2019
    وزير التعليم العالي: "المنتدى العالمي كان ملحمة ملفتة.. ولم يكلفنا شيء"

    الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

    كتب- محمد قاسم:

    قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، الجمعة، إن منتدى التعليم العالي العالمي الذي نظمته الوزارة خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري "حقق أهدافه ولم يكلف الوزارة أو ميزانية الدولة شيئًا".

    وأضاف عبدالغفار، في فيديو نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك ردًا على سؤال الدكتور إيهاب عبدالرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية حول توصيات المنتدى العالمي للتعليم العالي فى إطار مبادرة "أنت تسأل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يجيب"، أن الوزارة "أدارت المؤتمر بشكل اقتصادي عن طريق كل الشركات والجهات الداعمة ولم نكلف الوزارة شيء أو ميزانة الدولة".

    ولفت إلى أن المنتدى شارك به خبراء على مستوى عالمي حيث تحدث خلال الأيام الثلاثة 77 خبيرًا وعالماً بحضور 8 آلاف شخصية من داخل وخارج البلاد.

    وأضاف: "كانت ملحمة ملفتة جدًا، والمحاضرات كانت ممتلئة عن آخرها طوال الثلاثة أيام، وهذا ليس دارجًا في المحاضرات العالمية أن يكون هناك حضور مكثف في المؤتمرات حتى آخر يوم".

    ولفت إلى أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أضفى أثر على نفوس القائمين على العمل وضيوف مصر من الدول المختلفة، وأحدث صدى كبير بأن مصر مهتمة بتطوير التعليم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان