إعلان

القوات المسلحة تنظم ندوات تثقيفية لطلبة جامعة المنصورة وعدة مدارس بالقليوبية

12:07 م الجمعة 19 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لقاهرة - مصراوي:

نظمت القوات المسلحة، عددًا من الندوات التثقيفية لطلبة جامعة المنصورة وعدة مدارس بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار جهود القوات المسلحة لزيادة وعي طلبة المدارس والجامعات بالأعمال البطولية لها للقضاء على الإرهاب، فضلًا عن دورها في تحقيق التنمية الشاملة.

وتضمنت الندوات، كلمة ألقاها الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أعرب خلالها عن مدى فخر الجامعة بالقوات المسلحة، والتي يخوض أبطالها بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل معارك شرسة في مواجهة الإرهاب الآثم، مضحين بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

ومن جانبهم، أعرب طلاب الجامعات والمدارس عن اعتزازهم بالقوات المسلحة، مؤكدين أنهم يحملون كامل التقدير والإجلال لرجال القوات المسلحة الذين يمثلون درع الوطن وسيفه في الدفاع عن مقدساته.

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، محاضرة عن الأعمال القتالية البطولية للقوات المسلحة في القضاء على الإرهاب، كما تطرقت إلى الحديث عن دور القوات المسلحة في دفع عجلة التنمية وتقديم الدعم لقطاعات المجتمع المدني من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري.

وقدم فريق مسرح جامعة المنصورة، فقرة مسرحية بعنوان ( رمسيس 2020 ) تحدثوا فيها عن تنمية مصر وأهم إنجازات الدولة المصرية في الفترة الأخيرة في مختلف المجالات، ثم باقة من الأغاني الوطنية لفريق كورال جامعة المنصورة .

فيما تم تكريم عدد من أسر شهداء ومصابي حرب أكتوبر 1973 والأحداث الجارية تقديرًا لما قدموه من تضحيات غالية لرفعة شأن الوطن، هذا بالإضافة إلى تكريم عدد من طلاب الجامعة والمدارس المتفوقين.

حضر الندوات مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، وعدد من القيادات العسكرية ومحافظ الدقهلية ومدير أمن الدقهلية ومدير أمن القليوبية، بالإضافة إلى عدد من القيادات الشرطية والتنفيذية والشعبية بمحافظتي الدقهلية والقليوبية وشباب الجامعات والمدارس، فضلًا عن عدد من دور رعاية الأيتام وذوي القدرات الخاصة.

فيديو قد يعجبك: