إعلان

لأول مرة في مصر.. توقيع عقد إنشاء محطة للطاقة الشمسية بنظام الممارسة

03:08 م الخميس 18 أبريل 2019

محطة للطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الخميس، عقد الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء محطة إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 600 ميجاوات، مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC" بنظام (Auction).

وأكدت المهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات صحفية، على تطلع الوزارة للتعاون المثمر مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، لتنفيذ أول نظام (Auction) فى مصر، لمحطات الطاقة الشمسية بنظام البوت، حتى تتمكن الشركات المؤهلة من تقديم أسعار تنافسية.

وأوضحت، أنه تم تبنى برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التي تساعد المستثمر على الدخول فى هذا النشاط.

وأعرب منير فيروزى ـ مدير خدمات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسسة التمويل الدولية، عن سعادته من المشاركة في تصميم وتنفيذ أول مناقصة للطاقة الشمسية بنظام الممارسة (Auction) في مصر التي ستمهد الطريق لمزيد من استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف "فيروزى"، أن مؤسسة التمويل الدولية ستعمل كجهة استشارية رئيسية للمعاملات المتصلة بهذه الأنشطة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، حيث ستعمل على بناء برنامجها الناجح للطاقة المتجددة من خلال تقديم آلية شفافة لتحديد أسعار توريد الطاقة الشمسية الأمر الذى يساهم في دعم الحكومة المصرية في تعزيز إنتاجها من الطاقة المتجددة كمصدر تنافسى لتوليد الكهرباء.

فيديو قد يعجبك: