• ​رئيس الوزراء: نبني دولة حديثة متقدمة امتدادًا لحضارة أجدادنا العريقة

    02:23 م الخميس 18 أبريل 2019
     ​رئيس الوزراء: نبني دولة حديثة متقدمة امتدادًا لحضارة أجدادنا العريقة

    الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

    كتب- محمد غايات ومحمد عاطف:

    أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عن سعادته بالكشف الأثري الجديد وهو أكبر مقبرة "صفّ" في البر الغربيّ وهي لشخص يُدعى "شد سو جحوتي"، أي الإله جحوتى ينقذه الذي تم التوصل إليه مؤخراً أثناء أعمال الحفر الأثري في منطقة ذراع أبوالنجا بالبر الغربيّ بمدينة الأقصر.

    وقال مدبولي -بحسب بيان لمجلس الوزراء-، إن الكشف يُعد إضافة جديدة لعظمة هذا المكان تاريخيًا وأثريًا والذي من شأنه أيضاً أن يُحوّل هذه المنطقة إلى منطقة جذب سياحية جديدة تُضاف للمناطق السياحية الأثرية الخالدة في مصر.

    وأضاف أن المناطق الأثرية تؤكد على عظمة الإنسان المصريّ وحضارته العريقة، مما يُسهم في جذب أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم.

    كما أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بتواجده في مدينة الأقصر الأثرية ذات الشهرة العالمية مهد الحضارة الإنسانية القديمة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم التراث العالميّ، معرباً عن فخره واعتزازه بما شاهده من عظمة وروعة هذه الآثار.

    وقال إن الرسوم الموجودة على جدران المعابد التي تدل على عظمة الإنسان المصريّ القديم وروعته ودقته المتناهية في إدارة شئون حياته اليومية، مؤكداً أننا الآن نقوم ببناء دولة حديثة متقدمة امتدادا لهذه الحضارة العريقة التي قام أجدادنا بتشييدها بما تصوره من أمجادهم.

    وشدد "عازمون على نهج بناء دولة حديثة يكون فيها المواطن المصري هو محورها الأساسي؛ حتى تشهد على ذلك الأجيال المقبلة، كما نفخر الآن بأجدادنا".

    وجه مدبولي بأن يتم وضع عدد من الاكتشافات الأثرية الجديدة، التي يتم الإعلان عنها بين الحين والآخر، في المتاحف الجديدة، التي تنشئها الدولة في كل ربوع مصر.

    شارك في الافتتاح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، وأعضاء مجلس النواب عن الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان