إعلان

عمومية غرفة المنشآت السياحية توافق على تعديل لائحتها المالية والداخلية

09:35 م الأربعاء 17 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أقرت الجمعية العمومية غير العادية لغرفة المنشآت السياحية، الأربعاء، بالإجماع التعديلات التي تقدم بها مجلس إدارة الغرفة للجمعية العمومية على لائحتيها المالية والداخلية، بعد اكتمال نصابها.

بدأت أعمال الجمعية برئاسة عادل المصري، رئيس الغرفة، وبحضور عبد الفتاح العاصي، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع الفنادق والقرى والمنشآت السياحية، باستعراض مجلس الإدارة ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة منذ بدء تشكيل مجلس الإدارة بعد إجراء الانتخابات وحتى الآن.

وأكد المصري، أن هناك تعاونًا وثيقاً بين الغرفة ووزارة السياحة، موضحا أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تولي اهتمامًا كبيرًا بأداء الغرف بكافة مهامها في حرية واستقلال وتقدم كل الدعم للغرف والاتحاد من أجل استعادة السياحة المصرية لدورها الطبيعي بعد فترة لجان تسيير الأعمال.

وأضاف المصري، أن الغرفة تنفذ العديد من الدورات التدريبية المتخصصة الحديثة في الأنشطة التي تهم المطاعم والمنشآت السياحية من أجل تعويض الفترة الماضية والتي توقف فيها التدريب لأسباب خارجة عن الغرف، وبما يواكب ما تشهده الصناعة من تطور وتقدم.

وأوضح أن "مجلس إدارة الغرفة كلف المستشار القانوني للغرفة بإعداد مذكرة قانونية يستعرض فيها للتجاوزات القانونية التي تقوم بها بعض أجهزة الدولة بالتدخل في نشاط المنشآت السياحية دون سند قانوني، واغتصابها لبعض اختصاصات وزارة السياحة التي منحتها قوانين السياحة للوزارة دون غيرها في الإشراف والمراقبة".

وأشار إلى أن هذه المذكرة سيتم رفعها إلى وزيرة السياحة، وكذلك عرضها على اتحاد الغرف السياحية باعتباره الأب الشرعي للغرف السياحية.

وأوضح المصري، أن الفترة الماضية شهدت تجاوزات فاقت الحد من قبل المحليات والتي تسببت في إيقاف نشاط بعض المنشآت السياحية، وتعرضها بعضها لممارسات من بعض ممثلي هذه الجهات "المحليات" والتهديد المستمر لهم بغلق نشاطها دون مبرر أو سند قانوني.

ولفت المصري، إلى أن مجلس إدارة الغرفة استمع خلال جولاته الماضية وعقده للعديد من اللقاءات مع أعضاء الجمعية العمومية للعديد من هذه الشكاوى من التدخل السافر والتجاوزات من قبل بعض المحليات، مطالبين بضرورة قيام وزارة السياحة بدورها في الدفاع عن القطاع السياحي والتصدي لكل التجاوزات غير القانونية، وضرورة تفعيل القوانين التي تحد من هذه التدخلات والتجاوزات، وعرض الأمر على مجلس الوزراء للفصل في هذه التدخلات وحتى يمكن للقطاع السياحي أن يقوم بمهامه على الوجه الأكمل.

وقال إن "قطاع السياحة يُعد الحصان الأسود في إيرادات مصر من العملات الأجنبية، ويتفوق بها على الصناعات التصديرية والبترولية الأخرى".

فيما استعرض الدكتور تامر سلام، نائب رئيس الغرفة، وهشام وهبة عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة التدريب بالغرفة، خطة الغرفة في التدريب والتنوع الذي تشهده خلال الفترة المقبلة والتركيز على تطوير أداء المنشآت السياحية والارتقاء بمستوى العمالة بها.

فيديو قد يعجبك: