إعلان

بعد مشاركة 9 ملايين طالب.. "التعليم" تعلن غدًا الفائزين في تحدي القراءة العربي

03:37 م الأربعاء 17 أبريل 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، غدا الخميس، أسماء الفائزين العشرة في تحدي القراءة العربي، وذلك في احتفال يقام داخل المدينة التعليمية في 6 أكتوبر.

وانطلقت التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي، للعام الرابع على التوالي، في 31 مارس الماضي، بمشاركة 27 مديرية تعليمية، تحت رعاية وزير التربية والتعليم وبالتعاون مع دولة الإمارات.

وذكرت التربية والتعليم في بيان لها، أنه تم تسجيل 9 ملايين و424 ألفًا و374 طالباً على مستوى الجمهورية، وجرت التصفية بينهم حتى وصلوا في النهائيات إلى 648 طالباً وطالبة بمعدل 24 طالبًا وطالبة من كل مديرية تعليمية.

يذكر أن "تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيه الطلاب عبر خمس مراحل، تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، ثم تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

وفازت العام الماضي الطالبة مريم أمجون من المغرب بالمركز الأول لتحدي القراءة العربي 2018.

ويبلغ عدد المشاركين المصريين في السنوات الثلاث الماضية كما ذكر موقع "تحدي القراءة" حتى الآن 6500 ألف طالب و20550 مدرسة.

فيديو قد يعجبك: