إعلان

البرلمان يدعو الوطنية للانتخابات لنشر "تعديلات الدستور" بالجريدة الرسمية

09:12 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي وميرا إبراهيم:

دعا الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الهيئة الوطنية للانتخابات لنشر قرار مجلس النواب بشأن الموافقة النهائية على التعديلات الدستورية في الجريدة الرسمية قبل إجراء الاستفتاء الشعبي عليها.

وقال رئيس مجلس النواب -في الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، عقب الموافقة النهائية على التعديلات الدستورية- "أدعو الهيئة الوطنية للانتخابات وبعد أن تتخذ قرارها بدعوة الناخبين للاستفتاء، أن تقوم بنشر قرار مجلس النواب بإجراء التعديلات في الجريدة الرسمية، لضمان ذيوع أحكامها وامتناع الجهل بها والقول بعدم العلم بها، وليعلم المواطنون ما هم مدعوون للاستفتاء عليه".

كما دعا عبدالعال وسائل الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة إلى نشر التعديلات على أوسع مدى لإعلام الكافة بها، وحث كافة أبناء الشعب المصرى العظيم مهما كان رأيهم في التعديلات سواء بالموافقة أو بالاعتراض على النزول للإدلاء برأيهم في الاستفتاء.

وقال "الهيئة الوطنية للانتخابات ملتزمة بنشر قرار المجلس بالجريدة الرسمية، وبأن يكون هناك أوراق مطبوعة تتضمن التعديلات معدة في كل لجنة ليتم إعطاء كل مواطن بطاقة الانتخابات مع تلك الورقة المطبوع فيها التعديلات ليكون على علم بها".

وأضاف "كما أن المجلس الوطني للإعلام ملتزم بنشر هذه التعديلات في جميع وسائل الإعلام بكافة وسائلها".

فيديو قد يعجبك: