إعلان

مصر ترأس اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي للنقل والطاقة والسياحة

09:09 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

رانيا المشاط وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي
شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في افتتاح الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم والطاقة والسياحة والتي تعتبر أكبر وأهم اللجان في الاتحاد الأفريقي لمناقشة مشروعات البنية التحتية في أفريقيا حيث تقدم قرارتها مباشرة إلى قمة الاتحاد الأفريقي على مستوي رؤساء الدول والحكومات.

وحسب بيان الوزارة اليوم، قامت مصر باستضافته اجتماع هذه اللجنة هذا العام في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي خلال ٢٠١٩.

حضر الافتتاح الدكتور محمد شاكر رئيس اللجنة ووزير الكهرباء، والفريق يونس المصري وزير الطيران، والدكتورة أماني أبو زيد رئيس مفوضية البنية التحتية بالاتحاد الأفريقي.

وتم خلال الاجتماع إقرار انتقال رئاسة اللجنة من توجو إلى مصر لمدة عامين، وتم عقد عدة لقاءات تشاورية لتفعيل التعاون في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

وترأست مصر خلال الاجتماع اجتماعات اللجنة الفرعية للسياحة؛ حيث تم الاتفاق على الإطار العام لاستراتيجية السياحة بأفريقيا، والاتفاق على دراسة المقترح الخاص بتكوين منظمة أفريقية للسياحة تقوم بمتابعه تنفيذ الاستراتيجية.

شارك في الاجتماع 38 دولة أفريقية حيث يعتبر هذا الاجتماع من أكبر الاجتماعات من حيث حضور عدد الدول، فقد فاق عدد الحضور ٥٠٠ مشارك من الدول الأفريقية من بينهم 20 وزيرا، كما شارك فى الاجتماع العديد من المنظمات الأفريقية والدولية والشركات المصرية العاملة في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: