إعلان

طبيب هندي يعلن نجاح إنجاب سيدة سبعينية في أسيوط

02:40 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عريشة:

تصوير - محمود عبدالناصر:

أقيم مساء أمس الاثنين، الصالون الطبي "دكتور لاونج" بحضور نخبة من كبار الأطباء في تخصصات مختلفة.

وأدارت الصالون الإعلامية سهير جودة، كما حضر لفيف من الفنانين والمذيعات والشخصيات العامة على رأسهم الفنانة رغدة والنجمة حنان مطاوع، والمذيعة ريهام إبراهيم والمذيعة سالي شاهين.

وأكد الدكتور راهول مانشاندا، طبيب النساء والتوليد الهندي، أنه تمكن من جعل سيدة من أسيوط تنجب في سن الـ72 سنة، لافتًا إلى أنها ليست الحالة الأولى التي تنجب في هذه السن بل سبقتها تجارب كثيرة في الهند.

وأضاف أن التغيرات التي تحدث مع التقدم في السن يجب الاستعداد لها من البداية من خلال التغذية السليمة والاهتمام بالرياضة، إلى جانب العناية بصحة الجهاز التناسلي حتي يمكن مواجهة مرحلة انقطاع الطمث.

وعلى هامش الصالون، استعرض عدد من كبار الأطباء كل ماهو جديد في مختلف تخصصاتهم.

وقال الدكتور محمد لاشين، استشاري طب وجراحة العيون، إن فكرة تغيير لون العين كانت في الماضي لا تجعلنا نتحكم في اللون المطلوب، أما الأن أصبح الأمر سهلًا.

وأضاف لاشين أن تغيير لون العين يتم من خلال شريحة سيليكون ولكنها لا تناسب أي شخص، حيث يحتاج ذلك الى فحوصات بصمة عين وبعض الفحوصات الأخرى ويمكن الرجوع للون الأصلي بعد 6 أشهر.

وقال الدكتور نور الدين مصطفى، أخصائي تجميل الأسنان والتركيبات الثابتة، وعضو الكونجرس العالمي لزراعة الأسنان، إن عمليات التجميل خارج مصر تكون بعد سن الستين، أما في مصر تبدأ في سن صغير بسبب الإهمال، وخاصة الأسنان، حيث يتم خلعها دون تعويضها ما يؤدي لتآكل عظام الفك ويصاب الوجه بترهلات، لذا يجب زرع الأسنان

وأضاف أن زراعة الأسنان تعتمد على كثافة العظام، فإذا كانت كافية تتم العملية في يوم واحد، وتختلف المدة حسب كل حالة.

فيديو قد يعجبك: