• نحو 82 ألف دولار منحة يابانية لتمكين المرأة بالقاهرة الفاطمية

    09:30 م الإثنين 15 أبريل 2019
    نحو 82 ألف دولار منحة يابانية لتمكين المرأة بالقاهرة الفاطمية

    سفارة اليابان

    القاهرة- أ ش أ:

    قدمت الحكومة اليابانية، ممثلة في سفارة اليابان بمصر، منحة بقيمة 81 ألفا و993 دولارا لمشروع تمكين ودعم توظيف المرأة بالقاهرة الفاطمية التابع لمؤسسة جذور غير الحكومية.

    وذكر بيان لسفارة اليابان، اليوم الاثنين، أن المشروع يهدف لدعم المرأة في منطقة القاهرة الفاطمية من خلال برامج التدريب على مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، كما يوفر المشروع خدمات شاملة لدعم التوظيف مثل الإرشاد الوظيفي ودورات لتطوير المهارات الذاتية وتعزيز مهارات التواصل.

    وأعرب سفير اليابان لدى مصر ماساكي نوكي، عن تقديره لجهود مؤسسة "جذور" المستمرة في إطلاق برامج لإحداث تغيير في حياة المرأة بمصر، مشيرا إلى أهمية اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي لمساعدة المرأة على إيجاد فرص عمل.

    ولفت إلى دور المرأة المحوري في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة في البلاد، منوها بمبادرات اليابان لتعزيز دور المرأة على الساحة الدولية.

    يذكر أن المنحة تأتي في إطار "برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي"، والذي يقدم الدعم المباشر للجمعيات غير الهادفة للربح بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في مجالات الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني وتمكين المرأة، ومنذ عام 1994، قامت اليابان بدعم حوالي 167 مشروعاً في مصر من خلال هذا البرنامج.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان