إعلان

وزير الآثار يستقبل وزير الخارجية البولندي

04:41 م الإثنين 15 أبريل 2019

كتب- محمد عاطف:

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح اليوم بمقر مكتبه بمنطقة اثار الهرم، Jacek Czaputowicz وزير الخارجية البولندي، والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية إلى مصر.

وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من الموضوعات لدعم سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري ووضع رؤية مستدامة واضحة لهذا التعاون واستخدام التقنيات الحديثة في مجال العمل الأثري والمشاركة في الابحاث العلمية المتعلقة به .

وحسب بيان، اليوم، شهد اللقاء تسليط العناني الضوء على أن البعثات البولندية تعمل في مجال الحفائر الأثرية بمختلف الأماكن داخل الجمهورية منذ أمد بعيد، مُشيرا إلى إمكانية التعاون المشترك في مجال إعداد خطط الإدارة لمختلف المواقع الأثرية وخاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي.

كما تطرق اللقاء إلى ما تبذله مصر في مجال الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية القديمة والإسلامية والقبطية وتعد مصر حالة فريدة تتجلى بها التنوع الديني والتعايش بين مختلف اطياف المجتمع، فيوجد بشارع مصر القديمة والذي يضم داخل رقعة صغيرة شواهد التنوع الديني داخل مصر من جامع و كنيسة ومعبد يهودي.

ومن جانبة أبدى وزير الخارجية، حرص الجانب البولندي على التعاون في مجال الآثار خاصة وان هناك الكثير من الباحثين الذين يعملون في مختلف المواقع الأثرية.

كما أشار الي انها المرة الاولى التي يزور فيها مصر معربا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة والتي لم يتمكن فيها من زيارة العديد من المواقع الاثرية نظرا لالتزامه بالعديد من الاجتماعات.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية حيث أهدى وزير الآثار وزير الخارجية مستنسخًا من مركب خوفو.​

فيديو قد يعجبك: