إعلان

وزيرة الهجرة تؤكد الحرص على تعزيز التبادل التجاري والثقافي مع استراليا

03:43 م الإثنين 15 أبريل 2019

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكت الدكتورة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج - خلال لقائها اليوم الإثنين، وفد غرفة التجارة والصناعة الاسترالية - العربية ، على هامش زيارته لمصر، بحضور السفير جلين مايلز ، سفير استراليا لدى مصر- حرص الوزارة على ر بط الوفد بأهم الجهات المعنية بالدولة سواء الحكومية والقطاع الخاص لتعظيم التبادل التجاري والثقافي ، لافتة إلى قيام هذه الجهات بتوضيح المعلومات الهامة والمعنية بالاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوصيات النسخة الثالثة من مبادرة "إحياء الجذور" التي عقدت باستراليا برعاية قادة الدول الثلاث : مصر وقبرص واليونان، والتي استهدفت تنمية التبادل التجاري والثقافي بين تلك الدول واستراليا.

وقد نظمت وزارة الهجرة للوفد برنامجًا - خلال الزيارة - بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، يتضمن زيارة أبرز معالم مصر السياحية واجتماعات مع غرفة التجارة والصناعة المصرية ، ومجموعتي : السلاب والسويدي في القاهرة والإسكندرية.

ومن جانبه، أشاد السفير الاسترالي بنجاح النسخة الثالثة من مبادرة "إحياء الجذور" التي أطلقت بأستراليا، معربا عن تقديره للوزيرة على مساعيها في هذا الصدد ، الأمر الذي يعكس العلاقات القوية التي تربط بين الدولتين، مؤكدًا أن وزيرة الهجرة تبذل جهودًا كبيرة للاستفادة من القواسم المشتركة بين مصر واستراليا.

ومن جهته ، وصف رولاند چابور، رئيس الغرفة التجارية الاسترالية الزيارة ، بأنها أكثر من ناجحة، حيث ساعدت على دراسة أوضاع السوق، ومعرفة سبل التعاون وإنعاش خط التجارة والصناعة المتبادل بين البلدبن ، مشيدًا بمساعي هيئة الاستثمار لتوفير المناخ زيادة الاستثمارات الأجنبية ، وتشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر ، وفتح فرص تجارية جديدة.

وأكد أن مصر تعد في الفترة الحالية من أفضل الدول مناخًا للاستثمار، وأنه سيعمل على زيادة عدد المهمات التجارية إلى مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة ، منوها بأن مصر تعد أرضا خصبة للاستثمار.

جدير بالذكر أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قامت بزيارة استراليا أواخر مارس الماضي لإطلاق فعاليات النسخة الثالثة من "إحياء الجذور" ، حيث عقدت - خلال الزيارة - اجتماعًا مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة الاسترالية - العربية، بحضور السفير محمد خيرت ، سفير مصر لدى استراليا، والسفير محمد فخري قنصل مصر بمدينة "ملبورن" ، والمهندس محمد شيرين ، المشرف على الإدارة المركزية لمكتب وزير الدولة للإنتاج الحربي- لبحث تعزيز التبادل التجاري والتعاون بين مختلف القطاعات التجارية ، وجذب الاستثمارات الاسترالية إلى مصر.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: